الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللجنة الشعبية في اللد تحذر من مغبة استمرار الاقتحامات في القدس

2022-04-19 12:48:58 PM
اللجنة الشعبية في اللد تحذر من مغبة استمرار الاقتحامات في القدس
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى

 الحدث 48

أدانت اللجنة الشعبية في اللد بجميع مركباتها، عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى، محذرة  من مغبة استمرار هذه الاقتحامات ومطالبة بوقفها الفوري.

وذكرت اللجنة في بيان لها، أنه في الأيام الاخيرة صعد الاحتلال من اقتحامات المستوطنين إلى المسجد الأقصى المبارك، "ومنذ يوم الجمعة حتى هذه اللحظة نرى محاولات الاقتحام المستمرة من قطعان المستوطنين وبدعم من قوى شرطة الاحتلال وحرس الحدود، مما أسفر عن إصابة المئات بالإضافة لأكثر من 500.

وأشارت، أن هذا العدوان الغاشم جاء في ضمن مخطط منع أهالي القدس وفلسطين وزوارها من الاحتفال بالشهر الفضيل، ثم تكثيف الاعتداءات على شعبنا في الضفة وارتقاء  16 شهيدا منذ بدء رمضان المبارك وذلك لتنفيذ مخططاتهم للتقسيم المكاني والزماني للمسجد الاقصى.

وأكدت،  أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته وباحاته، هو مكان  إسلامي مقدس  خالص للمسلمين، ولا حق لغيرنا فيه، إلا أن الاحتلال يستمر في اختلاق الاستفزازات، من خلال اقتحامات مستمرة لعصابات المستوطنين، على مدار العام، بالإضافة لتهديدات عصابات المستوطنين باقتحام الأقصى خلال أيام الفصح العبري للقيام بطقوس دينية يهودية.

وناشدت اللجنة، الجميع بشد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه طيلة شهر رمضان، ومقاطعة صفحات الصهيونية الناطقة بالعربية والتي تهدف لصهر الوعي، ونقل الرسائل فقط من صفحات فلسطينية لتكون رسالة واضحة بفضح الاحتلال.

ودعت لندوة توعوية حول قضية الأقصى والقدس والاستيطان يوم الأربعاء 27/4/2022  الساعة 21:30 في ساحة المسجد والكنيسة باللد.

وحملت إسرائيل وأجهزتها القمعية من استمرار التطاول على مقدساتنا وثوابتنا الوطنية، مؤكدة: نحن وشعبنا لن نسمح بإفراغ القدس والمسجد الأقصى من أهلها وشعبها، ونطالب بسحب كل قوات الاحتلال من الأقصى والبلدة القديمة، ووقف الاقتحامات المستوطنين، ذراع الاحتلال المباشر ضد شعبنا.