السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقارير: إسرائيل أبلغت بنيتها استهداف قيادات من حماس في الخارج

2022-05-09 09:53:41 AM
تقارير: إسرائيل أبلغت بنيتها استهداف قيادات من حماس في الخارج
حركة حماس

ترجمة الحدث

أفادت صحيفة التايمز البريطانية أن حكومة الاحتلال أبلغت عددا من حلفائها عن نيتها تنفيذ عمليات اغتيال بحق قيادات في حركة حماس في الخارج، وذلك ردا على سلسلة العمليات التي وقعت مؤخرا في الداخل المحتل. 

وتقدّر التايمز البريطانية أن تكون حركة حماس قد تلقت تحذيرات من قبل أجهزة مخابرات غربية وشرق أوسطية بشأن إمكانية اغتيال قيادات فيها خارج فلسطين.

ورجح محللون تحدثوا للصحيفة أن هذا الخيار هو البديل عن اغتيال قيادات حماس في الداخل وتحديدا في قطاع غزة، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب بموجة قتال. 

وفي الأيام الماضية ارتفعت وتيرة الحديث إسرائيليا عن إمكانية تنفيذ عمليات اغتيال بحق قيادات في المقاومة الفلسطينية وتحديدا قائد حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، الذي اعتبر حديثه في مناسبة يوم القدس العالمي إشارة مباشرة لتنفيذ عمليات على غرار عملية إلعاد التي وقعت بعد الخطاب وأدت لمقتل ثلاثة مستوطنين. 

لكن وزير جيش الاحتلال بني غانتس قال في تصريح صحفي إن عمليات الاغتيال أو اتخاذ قرارات استراتيجية من هذا القبيل تتم في الغرف المغلقة ولا يجري مناقشته عبر الإعلام. 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير خارجية الاحتلال يائير لبيد يؤيد فكرة اغتيال السنوار، بينما يعارضها غانتس الذي يرى أنه يجب اختيار توقيت مناسب للقيام بها، بينما لم يطرح بينيت الفكرة.