الثلاثاء  09 آب 2022
LOGO

تقرير: لابيد يجري مفاوضات مع القائمة المشتركة بدون علم بينيت

2022-05-22 05:09:07 PM
تقرير: لابيد يجري مفاوضات مع القائمة المشتركة بدون علم بينيت

الحدث الإسرائيلي

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، بأن وزير الخارجية يائير لابيد، يجري مفاوضات مكثفة مع القائمة المشتركة وعضو الكنيست أحمد الطيبي، لتمويل طرق بلدات عربية، مقابل التعاون في الكنيست.

وأوضح موقع "كان" أنه على خلفية أزمة الائتلاف في الحكومة الاسرائيلية، يجري رئيس حزب "يش عتيد"،  يائير لابيد، هذه المفاوضات، دون إبلاغ رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، حولها وبشأن تفاصيلها.

وبحسب الإعلام العبري، تدير المفاوضات نعمة شولتس، نائبة المدير العام لمكتب نائب رئيس الوزراء، التي تعمل مع وزارة النقل ووزارة المالية للموافقة على الطلب، حيث يطالب الطيبي بمبلغ 200 مليون شيكل للمشروع.

وأوضح مكتب لابيد في رده قائلا: "تعمل الحكومة الإسرائيلية حاليا على إعادة تأهيل البنية التحتية التي تم إهمالها في جميع أنحاء البلاد..هذه هي وظيفتنا، وعلى عكس الحكومات السابقة، نقوم بتنفيذها أيضا".

فيما رد مكتب الطيبي قائلا: "عضو الكنيست الطيبي ورؤساء السلطات رفعوا هذا المطلب في لجنة المالية..أرسل الطيبي طلبا لوزيرة النقل ميخائيلي منذ فترة طويلة.. لا علاقة لها بالائتلاف والمعارضة..كان ذلك قبل أسابيع قليلة، حتى قبل أزمة التحالف".

هذا وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، بأن يائير لابيد سليتقي مع عضو الكنيست، غيداء ريناوي زعبي، من ميرتس، قي حين تمت الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تطرح ريناوي زعبي مطالب اقتصادية تخص المجتمع العربي، بينها توسيع المستشفى الإنجليزي في الناصرة، ودفع التمثيل العربي في ديوان الموظفين قدما كشرط لبقائها في الائتلاف.