السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعلام عبري: حزب الله نشر عناصر من قوة الرضوان الخاصة على الحدود

2022-06-27 08:52:51 AM
إعلام عبري: حزب الله نشر عناصر من قوة الرضوان الخاصة على الحدود
حزب الله

ترجمة الحدث

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية أن حزب الله أقام مؤخرا نقطة مراقبة مباشرة على الحدود الدولية في المكان الذي تم فيه أسر جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبجوارها مبنى سكني، ويتواجد فيهما أشخاص على مدار 24 ساعة.

وأوضحت أن مهمة النقطة هو مراقبة قوات جيش الاحتلال وتسجيل كل حركة على الحدود، والأشخاص المتمركزون فيها، مقاتلون من الحزب قاتلوا في سوريا خلال السنوات الماضية، والآن يتواجدون على الحدود مع فلسطين المحتلة لقتال إسرائيل. 

وأوضحت المصادر العسكرية الإسرائيلية أنه في الأشهر الأخيرة يقود حزب الله خطوة استراتيجية على الحدود الشمالية، حيث تم إنشاء 15 موقعاً للمراقبة، خاصة في القطاع الغربي من الحدود، تتضمن كل منها نقطة أو برج مراقبة، وما بين مبنيين وثلاثة مبان سكنية ولوجستية.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي للقناة 12 إنه بمجرد قيام حزب الله بإنشاء مثل هذه النقطة يختفي وصول الجيش اللبناني وقوة اليونيفيل إلى المكان، وعناصر حزب الله يتجولون بلباس مدني، لكن بعضهم مسلح بمسدسات وبنادق، وهذا يعد أكبر انتهاك لقرار الأمم المتحدة رقم 1701.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن القيادة الشمالية في جيش الاحتلال استطاعت تحديد هوية الأفراد الذين يقفون على الحدود في الفترة الأخيرة، وهم ينتمون إلى "قوة رضوان" التي تعتبر وحدة النخبة في حزب الله، ومعظمهم قاتل حتى وقت قريب في الأراضي السورية، والآن يقودون استراتيجية التنظيم الجديدة في إحداث احتكاك فوري ومستمر على الحدود.

وقال "أفشالوم دادون" قائد الكتيبة 601 إنه خلال الشهرين الماضيين يقوم حزب الله بتعزيز تواجده في منطقة خط التماس، إنه يحاول تعويدنا على وجوده، لكننا نتابع كل نشاط له تحت كل قناع يحاول التخفي تحته. وتابع قائلا: من الواضح لنا من يقف وراء هذا النشاط، إن قرارهم بتعزيز تواجدهم على خط التماس هو انتهاك خطير لقرار الأمم المتحدة 1701، ونحن ننصح حزب الله بأن لا يحاول شد الحبل أكثر من اللازم