الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مناظرة طلابية عشية انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

2015-04-21 03:15:01 PM
مناظرة طلابية عشية انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت
صورة ارشيفية


الحدث- رام الله

انتهت بعد ظهر اليوم المناظرة الانتخابية بين الكتل الطلابية المتنافسة على مجلس طلبة جامعة بيرزيت لهذا العام 2015.

ويتنافس على مقاعد المجلس البالغة (51 مقعدًا) أربع كتل طلابية، وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح)، وكتلة الوفاء الإسلامية (حماس)، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، وتحالف بيرزيت الطلابي الذي يضم كتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب الفلسطيني) وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) وكتلة الاستقلال الطلابية (الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني) ومجموعة من الشباب اليساري التقدمي في الجامعة.

 وقالت عمادة شؤون الطلبة إن (9135 ) طالبا يحق لهم التصويت.

وعرضت الكتل المتنافسة برامجها الانتخابية، وخطاباتها السياسية، وسط أجواء حماسية من الهتاف بين جمهور الطلاب الذي اصطف لمؤازرة ودعم كتله المختلفة.

ومنحت اللجنة التحضيرية الكتل المتنافسة 5 دقائق لكل منها للتعريف بنفسها وتوضيح برنامجها الانتخابي، قبل طرح 3 أسئلة على كل كتلة، مدة اجابتها 3 دقائق، تعلقت ببرنامجها ورؤيتها للعمل على صعيد الجامعة، ورؤيتها لحرية التعبير، ودورها في تحقيق الوحدة الوطنية، وتنمية الوعي والثقافة العامة للطلبة.
ولم تخلُ البرامج المختلفة من مواقف سياسية تمثلت على حق العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية، والتضامن مع الأسرى والتأكيد على ضرورة العمل من أجل إطلاق سراحهم.

وفيما يتعلق بالقضايا النقابية، أكدت البرامج الانتخابية على العمل لتخفيض الأقساط الجامعية، والأسعار في 'مقاصف' الجامعة، ووقف ما سمتها عملية خصخصة الجامعة، وتخفيض الأسعار في مخزن الكتب.

وكانت الجامعة شهدت يوم أمس الاثنين، انطلاق الدعاية الانتخابية، للكتل الطلابية المتنافسة، من توزيع للمنشورات والأعلام وإقامة المهرجانات الخطابية.

وتبدأ عملية الاقتراع عند الثامنة والنصف من صباح غد الأربعاء وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف، ومن المتوقع إعلان النتائج عند ساعات المساء.