الخميس  11 آب 2022
LOGO

موقع عبري: جيش الاحتلال يتوقع إطلاق حزب الله لمسيرات أخرى فوق "كاريش"

2022-07-07 08:46:32 AM
موقع عبري: جيش الاحتلال يتوقع إطلاق حزب الله لمسيرات أخرى فوق
حزب الله

ترجمة الحدث

قال موقع والا العبري إن اغتيال أحد السوريين المرتبطين بحزب  الله في الجولان كان بمثابة رسالة إلى من إسرائيل بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استفزازات الطائرات بدون طيار فوق حقل كاريش، على حد وصف الموقع.

وبحسب الموقع، يستعد الجيش الإسرائيلي لاحتمال أن يطلق حزب الله مرة أخرى عددًا من الطائرات بدون طيار باتجاه حقل كاريش من أجل التأثير على المفاوضات لتحديد المنطقة الحدودية. 

وأوضح الموقع أن حزب الله يستغل كذلك زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، وما يرافقها من حساسية أمنية، لزيادة وتيرة التحدي والاستفزاز على الحدود الشمالية، على حد تعبيره. 

وأشار الموقع إلى أنه في الأشهر الأخيرة، سعى كبار أعضاء هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي إلى النأي بأنفسهم عن عملية التفاوض على الخط الحدودي الاقتصادي البحري بين لبنان وإسرائيل، بدعوى أن "هذا أمر سياسي وغير عسكري"، لكن حزب الله فكر بطريقة مختلفة وقرر إقحام التهديدات العسكرية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن إسقاط 4 طائرات مسيرة تابعة لحزب الله فوق حقل "كاريش" خلال الأسبوع الماضي، وهو ما دفع رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد لمطالبة الحكومة اللبنانية بضرورة "كبح جماح نشاط حزب الله".