الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال أعلن تخفيض ضريبة المحروقات على البنزين... هل تخفضها السلطة؟

2022-07-28 10:39:42 AM
الاحتلال أعلن تخفيض ضريبة المحروقات على البنزين... هل تخفضها السلطة؟
تعبيرية

متابعة الحدث

أعلنت وزارة المالية لدى الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا، قرارها بخفض إضافي للضريبة على البنزين، وهو ما سيؤثر على سعر ليتر البنزين الواحد بنحو نصف شيقل تضاف لتخفيض آخر جرى إقراره في نيسان 2022.

وسيبدأ سريان القرار الجديد بتخفيض ضريبة "البلو" على البنزين، بدءا من الأول من آب المقبل.

من جانبها، قالت وزارة المالية الفلسطينية لـ"صحيفة الحدث"، إنه من المتوقع أن يؤثر الانخفاض على ضريبة البلو على البنزين لدى الاحتلال، على أسعار البنزين لدى السلطة الفلسطينية.

وقال رئيس الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية الفلسطينية، مجدي الحسن، إن أسعار المحروقات حتى اليوم لم تتضح بشكلها النهائي للشهر المقبل، والتي من المتوقع أن تشهد انخفاضا.

وفي نيسان الماضي، أعلنت وزارة مالية الاحتلال الإسرائيلي، عن خفض قيمة ضريبة المحروقات "البلو" بنحو نصف شيقل بصورة فورية ولمدة ثلاثة أشهر.

وبحسب إعلان المالية الإسرائيلية، فإن ليتر البنزين الأكثر استخداما (95 أوكتان) سينخفض بنحو نصف شيقل.

وقدرت وزارة المالية الإسرائيلية، انخفاض إيرادات الاحتلال من التخفيض الضريبي المذكور على مدار ثلاثة أشهر بنحو 800 مليون شيقل.

بالمقابل، أكد مصدر في وزارة المالية الفلسطينية في حينه لـ"صحيفة الحدث"، أن وزارة المالية لم تطرح تخفيضا على قيمة الضريبة المفروضة على المحروقات، في الوقت الذي دعت فيه جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وزارة المالية، إلى خفض قيمة الضريبة على المحروقات، مشددة على ضرورة اعتماد التخفيضات لدى الاحتلال.

واعتبرت الجمعية في وقت سابق، أن سلسلة الإجراءات الضريبية التخفيفية التي اعتمدت لدى الاحتلال تتيح لنا اتخاذ ذات الإجراءات مع استغلال مساحة المتاح لنا بنسبة أقل منهم مثل ضريبة القيمة المضافة التي يجب أن تكون أقل بشحطتين بالمائة عن نسبتها في سوق الاحتلال وكذلك أسعار المحروقات وغيرها.