السبت  03 كانون الأول 2022
LOGO

تفاصيل جديدة حول مقتل جندي من جيش الاحتلال قرب طولكرم

2022-08-16 10:41:22 AM
تفاصيل جديدة حول مقتل جندي من جيش الاحتلال قرب طولكرم
الجندي الإسرائيلي ناتان بيتوسي

ترجمة الحدث

كشفت تحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجندي الإسرائيلي الذي قتل بنيران زميله الليلة الماضية نتيجة خطأ بالتشخيص، كان قد أبلغ الجندي مطلق النار أنه يريد الذهاب للصلاة. 

وأوضحت التحقيقات أنه كان هناك خطأ في التشخيص، واعتقد الجندي مطلق النار أن مقاوما فلسطينيا يقترب من النقطة، فأطلق النار باتجاه الجندي.

وقُتل جندي إسرائيلي الليلة الماضية برصاص جندي آخر عن طريق الخطأ خلال تواجدهما على الخط الفاصل بين مدينة طولكرم والأراضي المحتلة عام 1948

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ التحقيق في ملابسات الحادث.

ويظهر التحقيق الأولي أن الجندي القتيل ترك النقطة التي كان يتمركز فيها برفقة جندي آخر، لفترة قصيرة، وعندما لم يستطع الأخير تشخيصه أطلق النار عليه وأصابه برصاصتين.

في البداية، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقوع عملية إطلاق نار، وبدأت قوات خاصة بعملية مطاردة في طولكرم، ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية للمنطقة. 

وقال مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "هذا حادث خطير للغاية وله عواقب وخيمة"، وأشاروا إلى أنه حوالي الساعة 10:30 مساءً، أفاد الجنود المنتشرون في مواقع على طول الخط الفاصل بالقرب من طولكرم بأنهم سمعوا إطلاق نار من جهة الفلسطينيين، وهو ما دفع للبدء بعمليات ملاحقة.

وأوضحت يديعوت أن الحادث وقع بينما كانت قوات الاحتلال في حالة تأهب، بعد أقل من 48 ساعة من عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من البلدة القديمة في القدس، مما أدى إلى إصابة ثمانية مستوطنين، اثنان منهم في حالة خطرة.