الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقتحم مقرات 7 مؤسسات فلسطينية ويغلقها بشكل كامل

2022-08-18 08:13:34 AM
الاحتلال يقتحم مقرات 7 مؤسسات فلسطينية ويغلقها بشكل كامل
مدخل مؤسسة الحق بعد اقتحامه

متابعة الحدث

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، مقرات 7 مؤسسات فلسطينية، وذلك بعد ساعات من قرار وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بتصنيف 3 مؤسسات منها على أنها "إرهابية" بشكل نهائي.

والمؤسسات التي اقتحمتها قوات الاحتلال، هي: الضمير، بيسان، الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين واتحاد لجان العمل الصحي التي تم إغلاقها في وقت سابق.

وقالت مؤسسة الحق، إن قوات الاحتلال اقتحمت هذا الصباح مكتب مؤسسة الحق وقامت بمصادرة مقتنيات منه وإغلاق مدخل المؤسسة الرئيسي بلوح حديدي وتركت قرارا عسكريا بإغلاق المؤسسة.

وأضافت: كما واقتحمت قوات الاحتلال مكاتب كل من مؤسسة الضمير ومركز بيسان ومكتب اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومكتب اتحاد لجان العمل  الزراعي.

وقامت قوات الاحتلال، بتفريغ مقرات عدد من المؤسسات من محتوياتها وإغلاق أبوابها باللحام، بعد مصادرة كافة المعدات والملفات بزعم تبعيتها لمنظمات  "محظورة"، على حد زعمها.

ومساء الأربعاء، أعلن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، عن تصنيفه بشكل نهائي 3 مؤسسات وجمعيات فلسطينية بأنها "إرهابية"، بزعم ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن القرار الإسرائيلي الأخير، بحظر 3 مؤسسات فلسطينية بشكل نهائي يشمل مؤسسات اتحاد لجان المرأة، وبيسان، والضمير.

يأتي ذلك، فيما أكدت مؤسسة الحق، أن المفوضية الأوروبية أبلغتها رسميا برفع "التعليق" عن تمويلها، والذي استمر 13 شهرا.

والمؤسسات الفلسطينية الست التي صدر قرار إسرائيلي بحظرها هي: مؤسسة "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان"، و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين"، و"مؤسسة القانون من أجل حقوق الإنسان" (الحق) و"اتحاد لجان العمل الزراعي"، و"اتحاد لجان المرأة العربية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء.

 

WhatsApp Image 2022-08-18 at 7.51.09 AM.jpeg