الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غانتس إلى واشنطن الخميس لعرقلة الاتفاقية النووية مع إيران

2022-08-23 09:12:00 PM
غانتس إلى واشنطن الخميس لعرقلة الاتفاقية النووية مع إيران
غانتس

ترجمة الحدث

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنه في محاولة لمنع توقيع الاتفاقية النووية مع إيران، سيقلع وزير جيش الاحتلال بيني غانتس يوم الخميس المقبل في زيارة أمنية سياسية للولايات المتحدة، أوضح في وقت سابق أن الهدف منها التأثير في الاتفاقية. 

ومن المتوقع أن يعقد غانتس سلسلة من الاجتماعات في اليوم الأول للزيارة في مقر القيادة المركزية في فلوريدا. في هذا الإطار، سيتلقى نظرة عامة على الجوانب التنفيذية للتعاون، وسيجتمع مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا.

ومن المتوقع أن يلتقي في اليوم الثاني مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان في واشنطن، قبل أن يعود إلى إسرائيل سيتوجه إلى اليابان في زيارة رسمية.

في وقت سابق اليوم، أشار غانتس إلى الاتفاقية النووية التي يبدو أنها وصلت إلى مرحلة متقدمة، وقال: "نحن على اتصال مع شركائنا الأمريكيين ومع دول المنطقة المهددة من إيران".

وأضاف "نحن أيضًا التعامل مع قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا والاعتناء بالأشياء التي تضمن أمن إسرائيل لسنوات عديدة. سنبذل قصارى جهدنا للتأثير على الاتفاقية. علينا أن نتذكر هذه ليست اتفاقية بيننا وبين الإيرانيين، إسرائيل ليست طرفا في هذا الاتفاق وستعرف كيف تحافظ على حريتها في العمل طالما كان ذلك ضروريا".