الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشيخ الباز يعلق إضرابه عن الطعام

2022-09-07 05:09:52 PM
الشيخ الباز يعلق إضرابه عن الطعام
الشيخ يوسف الباز

الحدث للأسرى

قرر إمام المسجد الكبير (العمري) في مدينة اللد، الشيخ يوسف الباز، تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي كان قد بدأه منذ أسبوع، احتجاجا على الممارسات القمعية التي تعرض لها من المؤسسة الإسرائيلية بما في ذلك الجهاز القضائي.

جاء ذلك في بيان مقتضب صدر عن اللجنة الشعبية وأعضاء بلدية اللد، مساء اليوم، الخميس، تأكيدا لما كان قد أورده مكتب "إعلام الأسرى" في وقت سابق، اليوم.

وأفاد البيان بأن قرار الباز جاء استجابة "لمناشدة رئيس لجنة المتابعة والقيادة العربية له لإنهاء الإضراب عن الطعام"، وبعد فضح "الممارسات القمعية الممنهجة التي تعرض لها، لا لسبب، إلا محاولة سيطرة المؤسسة الصهيونية على وعي الناس وفكرهم، وإخضاعهم لسياساتها العنصرية البغيضة".

هذا وقرر الشاب أحمد شموخ من عكا، أحد معتقلي هبة الكرامة، تعليف إضرابه عن الطعام، اليوم الخميس، علما بأنه كان قد بدأه يوم الأحد، الماضي، احتجاجا على نقله إلى العزل الانفرادي في سجن "سلمون". وعُلم أن قرار شموخ اتخذ بعد أن نجح في إجبار السلطات على إخراجه من العزل.

وفي وقت سابق، اليوم، قال المحامي خالد الزبارقة، الموكل بالدفاع عن الشيخ الباز، بعد ظهر اليوم الخميس، إنه لا معلومات لديه عن تعليق الباز الإضراب عن الطعام، وأنه سيصدر بيانا إذا ما طرأ أي جديد على قضية الباز.

وكان مكتب إعلام الأسرى قد أفاد، اليوم، أن الشيخ الأسير يوسف الباز (64 عاما) علّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد وعودات بإنهاء اعتقاله. وأضاف أن الأسير الشيخ إمام مسجد اللد الكبير علق إضرابه عن الطعام بعد وعود بإنهاء اعتقاله.

وكان الشيخ خاض إضرابا عن الطعام، منذ أسبوع، رفضا لقرار الاحتلال استمرار اعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه، إذ كان قد اعتقل يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي، ووجه له السلطات الإسرائيلية تهمة التحريض.