الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قصة طائفة طالبان اليهودية التي يُتهم أعضاء فيها بارتكاب جرائم جنسية خطيرة

2022-09-30 01:11:49 PM
قصة طائفة طالبان اليهودية التي يُتهم أعضاء فيها بارتكاب جرائم جنسية خطيرة
عاش أطفال لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات في الطائفة

الحدث العربي والدولي

علمت بي بي سي أنه تم إبعاد الأطفال والمراهقين عن مجمع للجالية اليهودية في أدغال المكسيك بعد أن داهمت الشرطة مقر المجتمع.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن اثنين من أعضاء طائفة ليف طاهور اعتقلا للاشتباه في قيامهما بالاتجار بالبشر وجرائم جنسية خطيرة ، بما في ذلك الاغتصاب.

تم نقل صبي يبلغ من العمر 3 سنوات من المجمع إلى إسرائيل. تشتهر طائفة Lev Tahor (العبرية من أجل القلب الطاهر) بممارساتها المتطرفة وفرض انضباط صارم على أعضائها.

تدعم هذه الطائفة زواج الأطفال ، وتفرض عقوبات قاسية على المخالفات الصغرى ، وتفرض الحجاب الكامل على النساء والفتيات حتى سن 3 سنوات.

أكسب هذا التشدد الجماعة لقب طالبان اليهودية بسبب التشابه الواضح في قواعد اللباس التي تفرضها الجماعة الإسلامية السنية المتطرفة التي تسيطر على أفغانستان.

وشقت الشرطة طريقها إلى المجمع الواقع على بعد 17.5 كيلومترا شمال تاباتشولا في ولاية تشياباس يوم الجمعة.

أمر قاضٍ فيدرالي الشرطة باحتجاز العديد من قادة الجماعة المشتبه بهم في إساءة معاملة الأطفال وأعضاء طائفة الإنقاذ ، بعد تحقيق أجراه مدعي الجريمة المنظمة (FEMDO).

وقال مصدر إسرائيلي مشارك في العملية ، إن الأولاد والبنات سرعان ما انفصلوا عن بقية المجموعة بسبب مخاوف من أن حياتهم قد تكون في خطر من أعضاء يحاولون منعهم من الترحيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه تم العثور على 26 عضوا في المجمع ، من بينهم إسرائيليون يحملون جنسية مزدوجة ، بما في ذلك الجنسيات الكندية والأمريكية والغواتيمالية.

وأضافت أنه تم اعتقال مواطن كندي ومواطن إسرائيلي ، فيما تردد أن مطلوبين آخرين قد غادرا المجمع قبل يومين من المداهمة ، ويجري البحث عنهما. واعتُقل خمسة آخرون بزعم انتهاكهم قواعد الهجرة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الأعضاء المتبقين يقيمون في منشأة تابعة لوزارة الرفاهية المكسيكية في انتظار قرار بشأن ما سيحدث لهم.

ومن بين الذين أُخرجوا من المجمع نجل الإسرائيلي يسرائيل أمير البالغ من العمر 3 سنوات ، والذي كان قد غادر المجموعة من قبل ، وكان حاضراً أثناء الغارة ، وعاد إلى إسرائيل مع ابنه يوم الاثنين الماضي.

طائفة خطيرة

عملت الشرطة المكسيكية جنبًا إلى جنب مع فريق متطوع من 4 أشخاص من إسرائيل ، بما في ذلك عملاء الموساد السابقون ، في التخطيط للعملية وتنفيذها.

وقال المصدر الإسرائيلي إن وحدة شرطة النخبة التي داهمت المجمع “بحذر شديد ودون اللجوء إلى أي عنف” ضمت ضباطًا من كلا الجنسين بسبب عدد النساء والأطفال في الطائفة.

وأضاف المصدر أن “السلطات المكسيكية قامت بواجبها بأفضل طريقة ممكنة”.

بدأت العملية منذ حوالي عامين عندما طلب أمير وأقارب آخرون لبعض أعضاء المجموعة المساعدة من عميل سابق.

سافر الفريق بين إسرائيل وغواتيمالا ، حيث تعيش الطائفة منذ عام 2014 ، حيث أجرى المراقبة والعمل مع السلطات المحلية ، وإنفاذ القانون ومحقق خاص من غواتيمالا.

عبر 40 إلى 50 عضوًا من المجموعة بشكل غير قانوني إلى المكسيك في كانون الثاني (يناير) الماضي ، حيث استمر تعقبهم ، واستقروا في الغابة شمال تاباتشولا.

كانت قيادة الطائفة في غواتيمالا محور قضية اختطاف منذ عام 2018 ، عندما تم اختطاف طفلين كانت والدتهما نقلتهما إلى نيويورك بعد أن هربت من الطائفة وعادتا إلى الوطن بعد ثلاثة أسابيع من المكسيك.

ووجهت التهم إلى تسعة من أعضاء الطائفة فيما يتعلق بالقضية. وسجن أربعة منهم ابن المؤسس والزعيم الحالي نحمان هيلبرانس بينما أدين خامس لكن أطلق سراحه بسبب الفترة التي قضاها بالفعل في السجن.

تأسست طائفة ليف تاهور في إسرائيل عام 1988 على يد الحاخام شلومو هيلبرانس ، الذي انتقل لاحقًا إلى الولايات المتحدة ، وقضى عامين في السجن بعد إدانته بالاختطاف عام 1994 والغرق في المكسيك عام 2017.

تضم طائفة ليف طاهور حوالي 350 عضوا ، واضطرت الطائفة للانتقال من دولة إلى أخرى في السنوات الأخيرة بعد أن تم فحصها من قبل السلطات المحلية.

ينتشر أعضاء الطائفة حاليًا في إسرائيل والولايات المتحدة ومقدونيا الشمالية والمغرب والمكسيك وغواتيمالا ، حيث لا يزال يعيش ما بين 70 و 80 عضوًا.

في حين أن الجماعة توصف في كثير من الأحيان بأنها متشددة للغاية ، إلا أنها تتبع مجموعة القواعد الخاصة بها وقد أعلنت محكمة إسرائيلية أنها “طائفة خطيرة”.

نفى قادتها خرق القوانين المحلية وقالوا إن المجموعة مستهدفة بسبب معتقداتها.

عرضنا لكم، زوارنا الكرام، كل التفاصيل والمستجدات عن خبر قصة طائفة طالبان اليهودية التي يُتهم أعضاء فيها بارتكاب جرائم جنسية خطيرة ويمكنكم متابعة المزيد من الأخبار على موقعناعبر الاشتراك بالقائمة البريديىة أو الانضمام إلى القائمة البريدية للحصول على آحدث الاخبار عبر بريدك الإلكتروني، وإلى تزويدك بكل ما هو جديد.

كما كان علينا أن نذكرك بأن المحتوى قد تم نشره بالفعل على موقع جريدة الشروق، وقد قام فريق التحرير بموقع المصدر 24 بالتأكد من محتواه او التعديل عليه او الاقتباس منه أو ربما قد تم نقله بالكامل.