السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكشف عن دور إسرائيل في الحرب الأوكرانية الروسية

2022-10-13 09:51:16 AM
الكشف عن دور إسرائيل في الحرب الأوكرانية الروسية
علما الاحتلال وأوكرانيا

ترجمة الحدث

قال مسؤول إسرائيلي كبير إن إسرائيل تزود أوكرانيا بمعلومات استخباراتية عن استخدام روسيا لطائرات مسيرة إيرانية في الحرب. مشيرا إلى أن شركة إسرائيلية خاصة تزود أوكرانيا بصور أقمار صناعية تحتوي على معلومات عن مواقع القوات العسكرية الروسية.

 أمس الأربعاء، تعهد أعضاء الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا العظمى وألمانيا، بتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية وأنظمة دفاع إضافية للقتال.

وفي أوكرانيا، أفيد صباح اليوم، أن روسيا واصلت مهاجمة كييف ومحيطها، ونفذت هجوما صباح اليوم بطائرات انتحارية بدون طيار، وأوضحوا أنه تمت مهاجمة مدن أوكرانية بأكثر من مائة صاروخ كروز والعشرات من الطائرات بدون طيار خلال الـ 48 ساعة الماضية. 

ووصفت وسائل إعلام، الهجوم بأنه واسع النطاق، لكن أقل من نصف الصواريخ والطائرات بدون طيار تمكنت من الوصول لأهدافها. وفقًا للجيش الأوكراني، اعترضت أنظمة الدفاع ما يقرب من 50 طائرة انتحارية بدون طيار، وهو رقم لا يمكن تأكيده من جهة محايدة.

وفي اجتماع عقدوه أمس في بروكسل، اتفق أعضاء الناتو على زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا والحفاظ على إمدادات منتظمة من الذخيرة. وبدأت ألمانيا بالفعل في إمداد أربعة أنظمة دفاع مضادة للصواريخ، لم يستخدمها الجيش الألماني نفسه بعد. 

وأعلنت هولندا أنها ستقدم معدات دفاع جوي بملايين الدولارات، وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده ستنقل الرادارات وأنظمة اعتراض الصواريخ إلى أوكرانيا.