الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد الطبيب عبد الله أبو التين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

2022-10-14 02:20:19 PM
استشهاد الطبيب عبد الله أبو التين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
الشهيد الطبيب عبد الله أبو التين

الحدث الفلسطيني

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، استشهاد الطبيب عبد الله أبو التين (43 عاما)، رئيس وحدة الإجازة والترخيص في الوزارة، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الطبيب أبو التين أصيب برصاصة اخترقت رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي أمام مستشفى جنين الحكومي.

ونعت وزيرة الصحة مي الكيلة الشهيد الطبيب أبو التين، متحدثة عن تفانيه في مهمته الإنسانية وعمله في مساعدة المرضى والجرحى.

وأكدت أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف بها الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية الذين يقومون بأداء عملهم، مشددة على أنه سيكون هناك وقفات ورسائل للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية، وسنطالب بحماية دولية للطواقم.

وشددت الكيلة على أنه ستكون هناك متابعة قانونية حثيثة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الطواقم الطبية التي يتم استهدافها بشكل متعمد ومستمر.

والشهيد أبو التين وحيد أهله ومتزوج وله ثلاثة أطفال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت جنين ومخيمها صباحا، واندلعت مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد الشاب متين ضبايا (20 عاما)، وإصابة 6 آخرين، بينهم الطبيب عبد الله بجروح حرجة قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.

وكان أعلن فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد الأسير الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة (17 عاما) من مخيم جنين، متأثراً بجروحه الخطيرة إثر إصابته بحروق بالغة لحظة اعتقاله.