السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

#أعيدوا_أبي.. حملة تهدف لاطلاق سراح المعتقلين في سجون السلطة

2015-04-29 11:23:08 AM
#أعيدوا_أبي.. حملة تهدف لاطلاق سراح المعتقلين في سجون السلطة
صورة ارشيفية
 
الحدث- محمد غفري
اكتسبت تلك الصورة التي يحتضن فيها الناشط السابق في صفوف الكتلة الإسلامية والمصور الصحفي أيمن أبو عرام لطفلته شهد قبل اعتقاله على يد عناصر الأمن الوقائي الفلسطيني، شهرة واسعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه الصورة وحجم التعاطف الكبير معها، دفع صحيفة الرسالة المقربة من حماس إلى الإعلان عبر موقعها الإلكتروني، يوم أمس الثلاثاء، عن إطلاق هاشتاق (#أعيدوا_أبي)، احتجاجا على الاعتقالات السياسية التي تنفذها الأجهزة الأمنية، في الضفة الغربية.

يشار إلى أن جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، شرع بحملة اعتقالات واسعة استهدفت نشطاء حماس في الضفة الغربية، عقب إعلان نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، وصلت إلى 20 معتقلاً بحسب ما أعلنت حماس، وهو الأمر الذي لم تأكده أو تنفيه الأجهزة الأمنية حتى الآن.

لم يتوقف الأمر لدى نشطاء مواقع التواصل على إطلاق هاشتاق (#إعيدوا_أبي)، بل امتد إلى انشاء صفحة لحملة واسعة تحمل نفس الأسم، سجلت أكثر من 2600 إعجاب خلال اليوم الأول فقط.
 

وبحسب ما أعلن القائمون على الحملة، أنها حملة إنسانية تهدف لوقف الاعتقالات السياسية للنشطاء وطلبة الجامعات في الضفة الغربية من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

ومن أسماء المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة كما نشر في الصفحة،  رضا عصفور، أيمن أبو عرام، مالك حامد، إسلام حامد، حمادة أبو عواد، جلال أبو حديد، وكل هذه الأسماء نشرت صورهم مع أبنائهم وكتبت عليها عبارات تهدف لكسب التعاطف معها، على غرار أعيدوا أبي، لا تغب، اشتقتلك يا بابا، بدي بابا.
 
 

وبذلك يواصل نشطاء حماس في الضفة الغربية استخدامهم لسلاح شبكات التواصل الاجتماعي بشكل فاعل وتجربة سلاح الهاشتاق، كما لوحظ في انتخابات مجلس الطلبة الأخيرة في جامعة بيرزيت، والتي انتهت بفوز الكتلة الأسلامية بنتيجة كبيرة. (اقرأ هنا)