السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"عرين الأسود" تنعى الشهداء وتتوعد الاحتلال بالثأر لدمائهم

2022-10-25 01:19:15 PM
عرين الأسود

الحدث الفلسطيني

نعت مجموعات "عرين الأسود"، اليوم الثلاثاء، شهداء العدوان الصهيوني على مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة، وفي مقدمتهم القائد وديع الحوح، متوعدةً الاحتلال بالثأر لدمائهم.

وجاء في بيان المجموعات: "ببالغ الحزن والأسى ننعى الشهيد القائد البطل وديع الحوح (أبو صبيح) الذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع العدو الصهيوني داخل البلدة القديمة في حارة الياسمينة. يا لطهر دمائك الزكية عندما ارتقيت شهيدًا زفوا الشهيد وحيوا الشهيد بأغلى نشيد، سلام عليكَ عشتَ عيشة الأحرار وارتقيت وقوفا كالثوار".

وتعهّدت المجموعات "بالمضي على نهج الشهيد القائد الحوح ودربه"، مؤكدةً أنها "لن تحيد"، كما قالت إنّ "القائد الحوح نال الشهادة في عزة وقاوم ضيم العدا كالأسود، وحسبه أن دماءه ستُحيي آلافًا من الغافلين بعده".

وفي رسالة للاحتلال قالت: "والله يا بني صهيون سَتهلكون، وإن قتلتم أسدًا في العرين فهذا الخطأ المبين؛ فانتظروا الحدث اللَّعين، وسنشف صدور قوم مؤمنين، وإنا على العهد باقون؛ فانتظرونا".

كما نعت المجموعات الشهداء علي عنتر وحمدي شرف وحمدي قيم ووديع الحوح ومشعل بغدادي من نابلس، والشهيد قصي التميمي من رام الله.

واستشهد 5 شبان عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة بمدينة نابلس، الليلة وهم: وديع الحوح (31 عامًا) أحد أبز قيادات مجموعات "عرين الأسود"، وحمدي شرف (35 عامًا)، وعلي عنتر (26 عامًا)، وحمدي قيم (30 عامًا)، والشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عامًا)، إضافة إلى الشاب قصي التميمي (20 عامًا)، الذي استشهد برصاص الاحتلال على مدخل النبي صالح شمال غرب رام الله.