الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصدر لـ"الحدث": جهود إقليمية ودولية تبذل لمنع تدهور الأوضاع في الضفة

2022-10-26 12:38:08 PM
مصدر لـ
أرشيفية

خاص الحدث

أكدت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى لـ"صحيفة الحدث"، أن جهودا إقليمية ودولية تبذل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات الأخيرة بحق الفلسطينيين.

وقالت المصادر، إن الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والأردن والعديد من الدول العربية والأجنبية تبذل جهودا كبيرا لمنع تدهور الأوضاع الخطيرة في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الجهود الإقليمية والدولية مستمرة، وأنه بدون حل سياسي لإنهاء الاحتلال لا يمكن أن يكون هناك استقرار وسلام.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب بوقف الإجراءات الأحادية بما يشمل الاستيطان وإرهاب المستوطنين ووقف الاجتياحات الإسرائيلية للمناطق الفلسطينية وهدم منازل المواطنين واحترام الوضع القائم في شرقي القدس.

ونقلت المصادر رفيعة المستوى، أن الجانب الفلسطيني رفض الحديث الجزئي عن منطقتي نابلس وجنين، وان الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس وحدة واحدة بما يشمل قطاع غزة.

وأكد، أن هناك رفضا واسعا لاستثمار الدم الفلسطيني كوسيلة لكسب أصوات الناخبين في الانتخابات الإسرائيلية التي من المتوقع إجراؤها مطلع الشهر المقبل.

وحذر المصدر الفلسطيني من أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه سيضع المنطقة والعالم بأسره على أبواب مرحلة جديدة.