السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك القاهرة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوقعان اتفاقية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بـ 10 مليون دولار و يخصص 2 مليون دولار منها للمشاريع النسوية

2022-10-27 09:29:34 AM
بنك القاهرة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوقعان اتفاقية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الحدث الاقتصادي

وقع كل من بنك القاهرة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، اتفاقية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية وخاصة النسوية منها، من خلال تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال احتفالية تمت في مبنى الإدارة الإقليمية لبنك القاهرة عمان في مدينة رام الله، بحضور ممثلين عن كل من البنكين وعلى رأسهم نائب المدير العام - المدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان السيد جوزيف نسناس ونائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  EBRD السيد يورجن ريجترنك.

وأفاد السيد جوزيف نسناس أن "الشراكة بين بنك القاهرة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شراكة استراتيجية بدأت منذ عام 2018 حيث كان بنك القاهرة عمان أول بنك قام بتوقيع اتفاقية تمويل مع EBRD في فلسطين، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز ودعم مرونة الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل جديدة على الصعيد المحلي من خلال توفير التمويل اللازم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية وخاصة النسوية منها والتي تشكل بدورها جزءا مهما من الاقتصاد الفلسطيني".

وأكد نسناس أن "هذه الشراكة تتوافق مع رؤية بنك القاهرة عمان الاستراتيجية لدعم الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ومؤسسات القطاع الخاص بشكل أساسي لتحقيق مبدأ الشمول المالي وذلك من خلال تقديم الحلول المالية لكافة مؤسسات وفئات المجتمع الفلسطيني وتسهيل وصولها إلى التمويل اللازم للرقي بالاقتصاد".

وما يميز هذه الاتفاقية هو تخصيص مبلغ 2 مليون دولار لتمويل الرياديات وصاحبات المشاريع النسوية بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية لهذه المشاريع بشكل خاص مما يساعد في تحسين أدائها والنهوض بقدرتها التنافسية وذلك من خلال تقديم التدريب والإرشاد لصاحبات المشاريع وتعريفهن بأحدث التقنيات الرقمية التي من الممكن استخدامها للرقي بمشاريعهن.

والجدير بالذكر أن بنك القاهرة عمان تأسس كشركة مساهمة عامة أردنية في الحادي عشر من حزيران عام 1960، وما زال يحرص على توظيف قاعدته الرأسمالية القوية وخبرته العريقة الممتدة على مدار خمسة عقود، للقيام بدور رائد ومتميز في خدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبر تقديمه لمجموعة شاملة ومتميزة من الخدمات والحلول المصرفية الناجحة التي تلبي كافة الاحتياجات المتنوعة لعملائنا. كما أضافت خدماتنا الرائدة بعداً جديداً للعديد من المشاريع في المجتمع، وذلك من خلال تمويل المشاريع التنموية بالإضافة إلى توفير الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وحتى المتناهية الصغر التي ترفد الاقتصاد الفلسطيني، إضافة إلى تلبية احتياجات عملائنا الآنية بتوفير القروض الشخصية عبر تحويل الراتب وتوفير خدمات الاستثمار وبطاقات الائتمان والتحويلات البنكية من خلال شبكة متميزة ومتكاملة من الفروع المصرفية في فلسطين.