الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دراسة بريطانية تكتشف ارتباط أمراض الجلد بمشكلات الصحة العقلية

2022-11-19 08:05:04 AM
دراسة بريطانية تكتشف ارتباط أمراض الجلد بمشكلات الصحة العقلية
تعبيرية

الحدث الصحي

يعتقد بشكل واسع أن أنماط الحياة غير الصحية هي السبب وراء تفشي الأمراض الجلدية، والتي إلى جانب أعراضها الجسدية المؤلمة، يمكن أن تسبب الاكتئاب والتوتر ومشاكل أخرى للصحة العقلية.

ووجدت دراسة أجرتها شركة الأدوية "تيفارم"، التي تنتج علاجات بوصفة طبية فقط، أن 82% من المصابين، قالوا إن إصابتهم بمرض جلدي، مثل الإكزيما، جعلهم يفتقرون إلى الثقة بالنفس، بينما أصيب آخرون بالحرج من سؤال الغرباء عن حالاتهم.

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الباحثين وجدوا أن 32% ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم فكروا في الانتحار.

ومع ذلك، قال 7 من كل 10 من أصل 1000 بالغ تم اختبارهم، إنهم لم يتلقوا المشورة مطلقا بشأن حالتهم الصحية.

وقالت مجموعة خبراء من An All Party Parliamentary Group: "ترتبط الصحة العقلية والصحة الجسدية ارتباطا جوهريا. وهناك ثروة من الأدلة التي تثبت أن الناس معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بسوء الصحة العقلية عندما يتعايشون مع حالة جلدية مزمنة".

وشرحت الطبيبة العامة وأخصائية العناية بالبشرة، الدكتورة نيسا أسلم الأمر بالقول: "التأثير العاطفي لمشاكل الجلد يمكن أن يضر بكل جانب من جوانب حياة المريض، من العلاقات، إلى العمل، إلى المنزل والحياة الأسرية، ولا يوجد جزء من الحياة لا يتأثر بطريقة ما".

وأضافت الدكتورة أسلم: "الالتهاب سمة شائعة للإكزيما والصدفية والتهاب الجلد، وهذا قد يساعد جزئيا في تفسير الارتباط بين الأعراض الجلدية والرفاهية النفسية. حيث يمكن أن يكون للإكزيما والصدفية غير المعالجتين تأثير خطير على نوعية الحياة، لذلك من المهم البحث عن المعلومات والدعم والتأكد من إدارة الحالة بأكبر قدر ممكن من الفعالية".

المصدر: إكسبريس