الخميس  01 كانون الأول 2022
LOGO

الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب هواتف لسجن "مجدو"

2022-11-23 08:56:39 AM
الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب هواتف لسجن
تعبيرية

الحدث للأسرى

ادعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إحباط محاولة تهريب أجهزة هواتف وشرائح خليوية، إلى الأسرى في سجن "مجدو"، وأعلنت مصلحة سجون الاحتلال احتجاز أسرة أحد الأسرى لـ"مزيد من التحقيق لدى قوات الأمن".

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والدة الأسير عدي فايز مناصرة (26 عامًا) من بلدة قباطية شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن "مكتب إعلام الأسرى" الفلسطيني.

وجاء في بيان صدر عن "مكتب إعلام الأسرى" الفلسطيني، أن المعتقلة هي السيدة منى محمد مناصرة ( 67 عامًا) من بلدة قباطية، في محافظة جنين، خلال زيارتها لنجلها الأسير عدي الذي اعتقل في 6 من أيلول/ سبتمبر الماضي، وما يزال موقوفًا.

ونقل "إعلام الأسرى" عن أفراد من عائلة مناصرة قولهم إن "المعتقلة مصابة بأمراض مزمنة، منها السّكري، والضّغط إضافة إلى مشاكل مزمنة في القلب، وهي بحاجة لرعاية صحية حثيثة".

وفي وقت لاحق، أعلن مكتب "إعلام الأسرى" أن الاحتلال أفرج عن المسنة مناصرة، بعد اعتقالها اليوم خلال زيارتها نجلها الأسير عدي في سجن مجدو.

وجاء في بيان صدر عن مصلحة سجون الاحتلال أنها صادرت "هاتفين و6 شرائح خليوية" كانت مخبأة داخل كتاب خلال زيارات الأهالي للأسرى في سجن "مجدو".

وادعت مصلحة سجون الاحتلال أن ذلك جاء ضمن محاولة "تهريب هواتف إلى سجن 'مجدو'"، وأضافت أن الزيارة ألغيت واحتُجزت الأسرة لـ"مزيد من التحقيق لدى قوات الأمن".

ولم يذكر الاحتلال في بيانه عدد المعتقلين من أفراد الأسرة، ولم يشر في بيانه إلى الأسير مناصرة.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها 4760 أسيرا، من بينهم 160 طفلًا، و35 امرأة، بحسب "نادي الأسير".