الأربعاء  08 شباط 2023
LOGO

مهجة القدس: الأسير المعزول محمد عارضة يعاني إهمالًا طبيًا

2022-12-04 11:34:49 AM
مهجة القدس: الأسير المعزول محمد عارضة يعاني إهمالًا طبيًا
الأسير محمد العارضة

الحدث للأسرى

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، إن الأسير المعزول محمد عارضة ما زال يعاني إهمالًا طبيًا من قبل مصلحة سجون الاحتلال، بالإضافة لمماطلة واضحة منذ عام 2011 في إجراء عملية جراحية له حيث يعاني من مشكلة في الأنف.

وأفاد الأسير محمد عارضة في رسالة له، أن إدارة عزل سجن ريمونيم الذي يقبع فيه حاليًا نقلته قبل نحو عشرة أيام إلى المستشفى، وهناك تم إجراء فحص له في أنفه، حيث يعاني من مشكلة منذ العام 2011، لافتًا إلى أنه يواجه مماطلة في إجراء العملية له.

وأوضح في رسالته أن الطبيب أخبره في المشفى أن العملية في بدايتها سهلة والآن قال له إن هناك ربحا وخسارة في كل شيء، يعني ممكن أن يتنفس لكن أنفه سيكون به تشوهات، وحتى اللحظة لم يتم تحديد موعد لإجرائها.

وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية للضغط على سلطات الاحتلال وإلزامها بتقديم الرعاية الصحية والعلاج للأسرى المرضى، والعمل على فضح ممارسات قوات الاحتلال وكشف جرائمها بحق الأسرى المرضى والمعزولين في سجونه للرأي العام في المجتمعات المختلفة، والعمل على تقديم وملاحقة المسؤولين الصهاينة إلى محكمة الجنايات الدولية، وكل ما من شأنه أن يفضح جرائم المحتل ويعمل على لجم وإيقاف الاعتداءات الوحشية بحق المعتقلين.