الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المغرب إلى نصف نهائي المونديال على حساب البرتغال

2022-12-10 07:00:13 PM
المغرب إلى نصف نهائي المونديال على حساب البرتغال
المنتخب المغربي

الحدث الرياضي

حقق المنتخب المغربي، إنجازا جديدا بتأهله للدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022 بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بهدف نظيف، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور في تاريخ كأس العالم.

وفي المباراة التي جرت على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة أمام أكثر من 44 ألف متفرج، نجح "أسود الأطلس" في تسجيل هدف الفوز عن طريق المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة 42، بعد أن ارتقى لكرة عالية جدا أسكنها برأسه في شباك الحارس البرتغالي دييغو كوشتا، رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في كأس العالم.

وأصبح النصيري أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في تاريخ كأس العالم، بالتساوي مع السعوديين سامي الجابر وسالم الدوسري والتونسي وهبي الخزري.

وسيطر المنتخب البرتغالي على الكرة طوال شوطي المباراة، دون أي فعالية هجومية، أمام الدفاع المغربي المنظم والحارس المتألق ياسين بونو.

وجلس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة الاحتياط للمباراة الثانية على التوالي، قبل أن يدفع به المدرب فرناندو سانتوس في الشوط الثاني، في محاولة لتعديل النتيجة، إلا أن الدفاع المغربي نجح في إغلاق كافة مفاتيح اللعب.  وشهدت المباراة طرد اللاعب المغربي وليد شديرة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتلتقي المغرب في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا، التي تجري مساء اليوم.