الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفلسطينيون والعرب يحتفلون بفوز المنتخب المغربي وتأهله لنصف النهائي

2022-12-11 09:16:03 AM
الفلسطينيون والعرب يحتفلون بفوز المنتخب المغربي وتأهله لنصف النهائي
من احتفالات المنتخب المغربي بالفوز في قطر

الحدث الفلسطيني

احتفالات واسعة عمت فلسطين والدول العربية الليلة الماضية، بعد تسجيل المنتخب المغربي هدفا نظيفا على البرتغال مكنه من التأهل إلى نصف نهائيات كأس العالم.

ففي فلسطين، اكتظت الشوارع ووزع الفلسطينيون الحلوى وأطلقوا النيران والألعاب النارية ابتهاجا بفوز المنتخب المغربي، أول منتخب عربي يتأهل إلى نصف نهائيات كأس العالم في تاريخ كأس العالم.

وعمت الاحتفالات الضفة الغربية والقدس وغزة والداخل المحتل. 

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، على شبان فلسطينيين في القدس خلال احتفالهم بفوز منتخب المغرب على البرتغال.

وأظهرت مقاطع فيديو توافد أعداد كبيرة من قوات الاحتلال إلى منطقة باب العامود في القدس حيث تجمع فلسطينيون للاحتفال بفوز أسود الأطلس رافعين الأعلام المغربية.

وقام جنود الاحتلال بالاعتداء على الشبان في محاولة لتفريقهم لكن ذلك لم ينجح في إفساد فرحتهم.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة "حماس"، في تغريدة: "نبارك للمغرب الشقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير بتأهل فريقه لكرة القدم لنصف نهائي مونديال قطر"، مضيفا: "هذا إنجاز تاريخي للرياضة العربية".

وقدم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، تهنئته للمنتخب المغربي بالإنجاز التاريخي بصعوده نصف النهائي في مونديال قطر.

وأُضيئت الواجهة الرئيسية لبرج الإذاعة والتلفزيون الرسمي في مدينة رام الله العلمين الفلسطيني والمغربي.

وفي الأردن نشر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله صورة على حسابه في "إنستغرام" من المباراة كتب عليها "أسود الأطلس يصنعون التاريخ. مبارك الفوز".

وفي بيروت تجمع المئات رافعين أعلام المغرب، كما جابت مواكب سيارات ودراجات نارية شوارع العاصمة للتعبير عن الفرحة بالفوز التاريخي لآخر المنتخبات العربية التي ما زالت تنافس في المونديال.

وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى بارك للمنتخب المغربي قائلاً في تغريدة: "قلعة هو ‫المغرب، حراسها أسود، باغتوا البرتغال، وجعلوا طريقها مسدود".

كما احتفل عشرات التونسيين وأفراد من الجالية المغربية في تونس بفوز أسود الأطلس في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ورددوا الشعارات "تونس والمغرب خاوا خاوا (إخوة)"، و"مبروك علينا هذه البداية ومازال مازال"، و"دائما المغرب دائما المغرب"، و"سير سير (إلى الأمام)".

وقال رئيس حركة "النهضة" التونسية راشد الغنوشي في تدوينة على موقع فيسبوك: "هنيئا للمنتخب المغربي فوزه المستحق على البرتغال، مبروك للشعب المغربي، ولكل العرب هذا الترشح التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم".

ولم يفوّت السوريون فرصة مشاهدة مباراة غير مسبوقة يتصدرها فريق مغربي وقد تجمع سكان مخيم دير البلوط في منطقة عفرين بمحافظة حلب للاستمتاع بلعب الأسود مترقبين فوزهم.

وعبر العراقيون عن ابتهاجهم بترديد الهتافات التي تحيي الفريق المغربي وإطلاق النار في الهواء والألعاب النارية.

وفي اليمن احتشد عشرات المواطنين في عدد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) ابتهاجا بفوز أسود الأطلس".