السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤولون إسرائيليون يعلقون على اقتحام بن غفير للأقصى.. ماذا قالوا؟

2023-01-03 01:42:44 PM
مسؤولون إسرائيليون يعلقون على اقتحام بن غفير للأقصى.. ماذا قالوا؟
بن غبير يقتحم المسجد الأقصى

ترجمة الحدث

هاجمت عضو الكنيست الإسرائيلي نعمة لازمي، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الذي نفذ اقتحاما للأقصى هو الأول منذ توليه منصبه كوزير.

وقالت إن "بن غفير هو من حرض على عملية حارس الأسوار، وهذا الصباح نحن نفهم أكثر من أي وقت مضى أن ما يهم بن غفير ليس الأمن القومي، بل القوة من أجل التحريض الذي سيؤدي إلى العنف وسفك الدماء، ويجب أن نفعل كل شيء لمنع هذا الهوس من تهديد للأمن القومي، وجعلنا ندفع ثمنا باهظا لاستفزازاته".

وكتبت عضو الكنيست ميشال شير عن بن غفير: "رجل عظيم آخر: يتسلل إلى الحرم القدسي قبل السابعة صباحا... يلتقط صورة ويهرب. حرفيا صاحب مكان!".

أما رئيس حزب "الشاباك" رونين بار، فلم يعبر عن أي معارضة لاقتحام بن غفير للأقصى، لكنه قال إن "هناك عدة شروط يجب الوفاء بها: أن يكون الاقتحام في الساعات الأولى من الصباح كما حدث اليوم، بالإضافة إلى ذلك أن لا يكون هناك أي ضرر للوضع الراهن (بمعنى عدم الصلاة أو أداء أي طقوس أخرى يمكن تفسيرها على أنها استفزاز)، وأن الاقتحام سيتم بطريقة منظمة ومنسقة".

وقال بن غفير عقب عملية الاقتحام، التي استغرقت 17 دقيقة: حكومة إسرائيل التي أنا عضو فيها لا تخضع للتهديدات من تنظيمات إرهابية. جبل الهيكل مفتوح للجميع وإذا ظنت حماس ان تهديداتها ستثنيني عن ذلك فقد ولى ذلك الزمن".