الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المصادر الشبابية تؤجل برامجها التدريبية لمدة أسبوعين

2015-05-04 02:01:16 PM
المصادر الشبابية تؤجل برامجها التدريبية لمدة أسبوعين
صورة ارشيفية

الحدث- لندا جبيل
أعلن مركز مصادر التنمية الشبابية لمؤسسة شباب البيرة عن تأجيل برامجه التدريبية، ابتداءً من تاريخ 15-28 من الشهر الجاري، وذلك بسبب البدء في امتحانات النهائية لهذا العام.
 
عن هذا الموضوع، قال المدير التنفيذي لمركز مصادر التنمية الشبابية لمؤسسة شباب البيرة زياد صرصور حرصه على مصلحة الشباب التعليمية أولاً، مشيراً إلى صعوبة استمرار البرامج تدريباتها، بالتزامن مع الامتحانات النهائية.
 
وأضاف صرصور لـ"الحدث"  بأنه سيتم إعادة البرامج لعملها بتاريخ 28 من الشهر الجاري، من أجل استكمال الدورات في مواعيدها المحددة، داخل مبنى المؤسسة الكائن في جبل الطويل بمدينة البيرة بالقرب من مدرسة الهاشمية للبنين 
 
وبدأ المركز بتقديم برامجه التدريبية في مارس 2015، من أجل بناء جيل من الشباب الواعي والقادر على تحمل المسئولية الفردية، ومن أجل كسب خبرات عملية للاستفادة منها في المستقبل.
 
وتشتمل البرامج على مواضيع متنوعة جمعت بين المعلوماتية والإعلامية والقيادية، حيث تُعقد في مجال المعلومات دورة في أساسيات تقنية المعلومات، ودورة في البرامج الالكترونية "اكسل" و"وورد"، بالاضافة إلى دورة في "الروبوت الألي"، وأخرى في "السكراتش"، ودورة في "السكتش أب" .
 
وفي مجال الإعلام تُقدم دورة في التصوير الفوتغرافي، وأخرى في صناعة الأفلام القصيرة، بالاضافة لدورة في مهارات الكتابة الصحافية، ودورة في تقديم البرامج التلفزيونية.
ويعقد المركز في المجال الفني دورة موسيقى"العزف على ألات موسيقية متنوعة"، بالاضافة إلى دورة اللياقة البدنية، ودورات تقوية في اللغة الإنجليزية.

وشهد المركز توافد طلاب بأعداد متزايدة خلال الفترة منذ البداية حتى اليوم الاثنين، ليصل عدد المشاركين إلى المئات من الشباب، بفئات عمرية مختلفة ، تتراوح بين ال14-29 عاماً. وتقدم البرامج التدريبية بتمويل من الوكالة الدولية للتنمية، منذ بداية الدورات وحتى نهايتها، وذلك بالشراكة مع مؤسسة "أيركس" العالمية .