الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

13 مليون دولار منحة سعودية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

2015-05-04 08:29:41 PM
13 مليون دولار منحة سعودية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر
صورة ارشيفية
الحدث - القاهرة
 
قال السفير أحمد قطان سفير السعودية بمصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، إن بلاده وقعت اليوم الإثنين اتفاقية منحة لمصر بقيمة 100 مليون جنيه ( 13.28 مليون دولار) لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأضاف قطان، في بيان له اليوم الإثنين، أنه سيتم من خلال هذه الاتفاقية تمويل عدد من المشروعات التي تساهم في خلق فرص عمل ومكافحة البطالة ودعم للصناعات والأنشطة الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلي أن هذه الاتفاقية هي جزء من منحة المملكة لمصر المخصصة لهذا الغرض والبالغ مقدارها 200 مليون دولار.
 
ووفقا للبيان،وقع هذه الاتفاقية نيابة عن لجنة إدارة المنحة، المهندس حسن بن محمد العطاس مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية، والمهندس محمد همام المشرف على إدارة التعاون مع الهيئات والمنظمات الدولية بوزارة التعاون الدولي المصرية، وعن الصندوق الاجتماعي للتنمية بمصر، سها سليمان الأمين العام للصندوق.
 
وأعلنت 4 دول خليجية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) بشرم الشيخ ( شرق مصر) الشهر الماضي، عن تقديم 12.5 مليار دولار دعم جديد للاقتصاد المصري في صورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي.
 
وحصلت مصر وفقا للحساب الختامي للعام المالي الماضي 2013/2014 الذي بدأ قبل عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من الحكم بيومين، على 95 مليار جنيه (12.6 مليار دولار) منحا ومساعدات خارجية أغلبها من الإمارات والسعودية والكويت، منها 6 مليار دولار ودائع من هذه الدول، وقالت الحكومة ممثلة في وزارة المالية في وقت سابق أن العام المالي الجاري 2014/2015، لن يشهد نفس الزخم من المنح التي وردت العام السابق.