الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس في فلسطين: منخفض جوي قادم واحتمالية تساقط الثلوج

2023-02-05 07:11:49 AM
الطقس في فلسطين: منخفض جوي قادم واحتمالية تساقط الثلوج
أجواء شديدة البرود خلال اليومين القادمين

الحدث الفلسطيني

اليوم الأحد، الموافق 5-2-2023، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدل السنوي العام بنحو أربع درجات مئوية. ويسود جو غائم جزئيا وباردا نهاراً، في حين تتساقط بعض الزخات المطرية في بعض المناطق. ومع ساعات الليل تصبح الأمطار أكثر إنتظاماً وإنتشارا. ويصبح الجو بارد جداً. 

يوم غد الاثنين، يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد جداً نهاراً وليلاً خاصة في المناطق الجبلية وتهب على البلاد رياح قوية وهوجاء تسبق المنخفض الجوي وتصل بعض الهبات إلى أكثر من 100 كيلومترا في الساعة وتتساقط الأمطار في مختلف المناطق مع عواصف بردية قوية أحياناً وقد تتساقط أمطار مخلوطة بالثلوج في بعض المناطق الجبلية العالية. وفي ساعات الليل يزداد الجو برودة مع إستمرار هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. 

في يوم الثلاثاء، يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة. وتصبح الأجواء شديدة البرودة وعاصفة مع رياح قوية نهاراً وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتكون غزيرة في بعض الفترات وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات . وتكون الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو سبع درجات مئوية.