الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حراك المعلمين: إضراب مفتوح لجميع المراحل والتوجه لتشكيل تمثيل نقابي حر

2023-02-05 10:46:58 PM
حراك المعلمين: إضراب مفتوح لجميع المراحل والتوجه لتشكيل تمثيل نقابي حر

 

الحدث الفلسطيني

قرر حراك المعلمين، مساء اليوم الأحد، خوض إضراب مفتوح لجميع المراحل بما فيها الثانوية العامة من الطابور الصباحي ودون إعطاء أي حصة، مع التوجه حتى تشكيل تمثيل نقابي ديمقراطي حر للمعلمين.

وشدد الحراك في بيان، على أهمية صرف الراتب كاملا وجدولة المتأخرات على دفعات إلى جانب الراتب، مع إضافة العلاوات والنسب المتفق عليها مسبقاً، وضمان عدم المساس بالراتب مستقبلاً لأنه المصدر الوحيد لإعالة كثير من المعلمين وأسرهم.

وأكد  أنه "لا يعترف بتمثيل أي أحد من المتسلقين الذين يدعون تمثيل المعلم للالتفاف عليه كما حصل في العام الماضي، حيث لم نبدأ إضرابنا هذا بأمر أحد، ولن ننهيه بأمر أحد؛ إلا وقد تحققت المطالب بتشكيل النقابة ودفع الحقوق المالية للمعلمين كاملة".

وتأتي خطوات المعلمين هذه، بعد تنصل الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها المالية التي وقعت اتفاقا بشأنها مع الاتحاد العام للمعلمين.

ووفقا للحراك، فإنه "أعطى الحكومة والاتحاد والمؤسسات المدنية، فرصة ذهبية للخروج من عنق الزجاجة في الإضراب الأخير في العام المنصرم، ومنح الحراك مبادرة المؤسسات التي تعتبر هزيلة المضمون والمخرجات مجالاً لكي تكون مخرجاً رمزياً من أزمة عقم الحلول بعد إضراب ملحمي خاضه المعلمون وحاضنتهم الجماهيرية في ذلك الوقت".

وأضاف: "بنى الحراك تصوره هذا على مصلحة الطلاب والمجتمع بالدرجة الأولى؛ ولقد قمنا بذلك حتى لا يظن أحد أن الحراك يستهدف العملية التعليمية ويرفض الحلول قبل ظهورها للنور، إلا أن الحكومة أصرت على الاستمرار في التلاعب بأرزاقنا وقوت أبنائنا طيلة عام وربع العام تقريباً، وتماطل في تنفيذ بنود المبادرة كاملة".

ودعا الحراك، أولياء الأمور إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، والطلاب لعدم التوجه للمدارس إل بعد تحقيق مطالب المعلمين.