الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كولومبيا تؤكد موقفها الداعم لحق الفلسطينيين بالعيش بسلام

2015-05-05 12:01:15 PM
كولومبيا تؤكد موقفها الداعم لحق الفلسطينيين بالعيش بسلام
صورة ارشيفية

الحدث- بوغوتا
أكدت وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا أنهيلا أولغين موقف بلادها التاريخي الداعم لحق الشعب الفلسطيني بالعيش في دولته بسلام وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأبدت الوزيرة أولغين خلال استقبال سفير دولة فلسطين في كولومبيا رؤوف المالكي، استعدادها لاستقبال وفد فلسطيني للاطلاع على التجربة الكولومبية في محاربة الفقر المدقع والتدريب بهدف خلق فرص عمل.

كما أبدت استعداداها لدعم تأليف ونشر كتاب موجه للأطفال أبناء المغتربين في الدول الناطقة بالإسبانية تعريفا بفلسطين وربطا لهم بموطن أجدادهم علما أنه يعيش في كولومبيا جالية من أصول فلسطينية تقدر بستين ألف مواطن.

بدوره، قدم المالكي شرحًا عن آخر المستجدات على صعيد الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في فلسطين، مرفقًا بتقارير كاملة عن هذه الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأشار إلى الوضع السياسي بعد فوز بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، وانفضاح النوايا الإسرائيلية بشأن عملية التسوية، واصراها على القضاء على حل الدولتين.

وطلب من حكومة كولومبيا إسنادًا سياسيًا لفلسطين في المحافل الدولية من أجل تحقيق العدل والسلام المنشودين.
 

وفي السياق، بحث الطرفان سبل تدعيم العلاقات المشتركة الفلسطينية الكولومبية على مستوى التمثيل الدبلوماسي، وكذلك من خلال تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين، ودعم مشروع بناء بيت الشباب في فلسطين، وهي تجربة رائدة في كولومبيا تهدف إلى قلب معاناة الشباب ضحايا الصراع إلى إبداعات في مجالات التعليم والفنون والرياضة.