السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | المخطط الهندسي لفيلا نتنياهو المطلة على البحر متاحة على الإنترنت

2023-02-14 08:13:51 AM
ترجمة الحدث | المخطط الهندسي لفيلا نتنياهو المطلة على البحر متاحة على الإنترنت
lخطط فيلا نتنياهو في قيسارية الآن غير متوفرة على النت

الحدث الإسرائيلي

ظلت خطط البناء التفصيلية لفيلا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة في قيسارية متاحة على الإنترنت حتى يوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني للجنة التخطيط والبناء التابعة للمجلس الإقليمي في دولة الاحتلال الإسرائيلي,

تتضمن الخطة رسومات تفصيلية للمنزل - كل طابق من طوابقه وكذلك المداخل ومخارج الطوارئ . وكانت الخطة متاحة لأي شخص يجري بحثًا بسيطًا عن عنوان رئيس الوزراء ومساحة قطعة الأرض التي يقوم عليها المنزل. لكن بعد أن قامت صحيفة "هآرتس" بالاستفسار عن الأمر تم حذف  المخطط من الموقع.

صورة جوية لفيلا نتنياهو في قيساريا

بالإضافة إلى ذلك، كانت صورة جوية عالية الدقة لفيلا نتنياهو متاحة أيضًا في نظام المعلومات الجغرافية (GIS) التابع للمجلس الإقليمي الإسرائيلي حتى يوم الأربعاء. في المقابل، فإن مقر إقامة رئيس الوزراء في شارع بلفور بالقدس غير واضح في نظم المعلومات الجغرافية في مدينة القدس. نتيجة لاستفسار صحيفة "هآرتس" ، تم تشويش الفيلا القيصرية.

تتضمن الخطة معلومات حساسة ، مثل الموقع الدقيق وعمق مداخل المنزل وغرفة التحكم ومخرج الطوارئ. وتتكون الفيلا من قبو وطابقين فوق الأرض، وتبلغ مساحتها 565 مترًا مربعًا فوق موقع بمساحة 1.4 دونما. وتحتوي على خمس غرف نوم، وغرفة طعام، وغرفة معيشة، ومسبح كبير، وعدة غرف أخرى.