الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سموتريتش يهاجم غالانت ونتنياهو: أريد صلاحياتي بالضفة

2023-02-15 11:11:23 AM
سموتريتش يهاجم غالانت ونتنياهو: أريد صلاحياتي بالضفة
سموتريتش

ترجمة الحدث

هاجم الوزير في وزارة جيش الاحتلال بتسلئيل سموتريتش صباح اليوم الأربعاء وزير الجيش يوآف غالانت، عقب إخلاء بؤرة استيطانية شمال رام الله صباح اليوم.

 وطالب سموتريتش، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بنقل الصلاحيات المتعلقة بالضفة الغربية إليه كما وعد،  وعقب الإخلاء قرر حزب الصهيونية الدينية عقد اجتماع عاجل. 

وكتب سموتريش على تويتر: "إخلاء البؤرة ظلم طويل الأمد للإدارة المدنية ومحكمة العدل العليا. ومن أجل وقف هذا الظلم ضد المستوطنين، طالبنا وحصلنا في اتفاق التحالف على مسؤولية الإدارة المدنية والحياة المدنية في الضفة".

وبحسب سموتريتش، فإن "إنكار وزير الجيش غالانت للاتفاق الائتلافي وتباطؤ نتنياهو في هذا الأمر غير مقبول ولن نسمح لهما بالاستمرار. وهذا بند يعرف الجميع أنه محوري لاتفاقنا"

وتابع قائلا: "وجود الائتلاف مرهون باحترام اتفاقيات الائتلاف .. أطالب رئيس الوزراء بتمرير صلاحياتي فوراً. إذا كان غالانت لديه مشكلة مع هذا، فإنه مرحب به لوضع المفاتيح. أنا مقتنع بأن هناك كثيرين في الليكود يسعدهم شغل مكانه في وزارة الجيش".

وهاجمت المعارضة الإسرائيلية سلوك حكومة نتنياهو. وكتب زعيم المعارضة يائير لابيد "هل يمكن فهم أن هناك وزيرين في وزارة الجيش أحدهما يؤيد والآخر ضد؟ هذه ليست حكومة، إنها مدرس بدون معلم".