الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليلة ساخنة في نابلس والمستوطنون يصعدون عدوانهم

2023-02-27 09:01:45 AM
ليلة ساخنة في نابلس والمستوطنون يصعدون عدوانهم
من أحداث نابلس الليلة الماضية

الحدث الفلسطيني

شهدت الليلة الماضية أحداثا ساخنة في مدينة نابلس، استشهد خلالها فلسطيني وأصيب المئات في اعتداءات للمستوطنين بحماية قوات جيش الاحتلال. 

ما جرى في نابلس الليلة الماضية، أدانته الفصائل الفلسطينية والقيادة السياسية في رام الله، ودعا نشطاء إلى الخروج في مسيرات ومظاهرات بالضفة وغزة نصرة للمواطنين في نابلس وخاصة في بلدة حوارة التي تركزت فيها اعتداءات المستوطنين. 

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حصارها لمحيط محافظة نابلس، بالتزامن مع نشر كتيبتين إضافيتين في الضفة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت حواجز حوارة وعورتا وطريق المربعة وزعترة، وإغلاق مدخل بيتا بالمكعبات جنوب نابلس، فيما أعاقت حركة المواطنين على مدخل بلدة صرة جنوب غرب المدينة، ونشرت قواتها على مداخل المدينة.

وشهدت ليلة أمس هجوما للمستوطنين على بلدات حوارة وعصيرة القبلية وبورين، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق البوابة المنصوبة على مدخل اللبن الشرقية الرئيسي جنوب نابلس.

ومنعت قوات الاحتلال، دخول وخروج المواطنين من وإلى القرية، ما اضطر الأهالي إلى استخدام طرق بديلة وعرة بين الجبال للوصول إلى أماكن عملهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن المستوطنين نفذوا، الليلة الماضية، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأضاف دغلس، أن يوم أمس شهد هجمة شرسة للمستوطنين واعتداءات غير مسبوقة؛ من إحراق للمنازل واستهدافها، والاعتداء على المواطنين، الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطن سامح حمد لله محمود أقطش (٣٧ عاماً)، وإصابة أكثر من 100 آخرين بينهم 4 بجروح.

وأشار إلى أنه جرى استهداف 30 منزلا في حوارة بين حرق وتكسير، وإحراق 15 مركبة ومشطب مركبات.

وتابع أن بلدة بورين شهدت إحراق بركس وحظيرة أغنام وثلاث مركبات، ومحاولة إحراق أحد المنازل، فيما شهدت بلدة عصيرة القبيلة إحراق منزل وخزان مياه، ومشطب للمركبات في بلدة أودلا.