الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لبيد: حكومة نتنياهو خطيرة على الأمن الإسرائيلي

2023-02-27 09:23:30 AM
لبيد: حكومة نتنياهو خطيرة على الأمن الإسرائيلي
لبيد

ترجمة الحدث

غرّد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، على حسابه الرسمي في "تويتر" ردا على أحداث نابلس الليلة الماضية، قائلا إن "ميليشيات سموتريتش خرجوا لإحراق حوارة لإفشال قمة العقبة لنتنياهو وغالانت".

وأضاف لبيد: "هذه الحكومة خطيرة على الأمن الإسرائيلي".

وفي تغريدة ثانية، كتب لبيد: "الحكومة الإسرائيلية فقدت السيطرة من العمليات الفلسطينية، وإرهاب المستوطنين - فوضى كاملة".

وتشير تقديرات جيش الاحتلال بحسب قناة كان العبرية، إلى إمكانية تنفيذ المزيد من العمليات التي تحاكي عملية إطلاق النار في حوارة التي قتل فيها اثنان من المستوطنين، في حين حذّر مسؤول إسرائيلي رفيع من أن موجة العمليات قد تتحول إلى انتفاضة ونجد أنفسنا في تسونامي من المقاومة الفلسطينية.

فيما دعا قادة المستوطنين وناشطون يمينيون إلى إحراق حوارة ومحوها عن الوجود الليلة، ورفض أعضاء كنيست عن الصهيونية الدينية وعوتسما يهوديت الدعوات إلى التهدئة، التي زعم مسؤولون إسرائيليون أنها تؤثر على جهود جيش الاحتلال في العثور على منفذ عملية حوارة.

وفور تنفيذ عملية حوارة بالأمس، انهالت تعليقات المسؤولين الإسرائيليين التي انتقدت حكومة نتنياهو والوزراء فيها.

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش، قال: "الهدوء لن يتحقق إلا عندما يضرب جيش الاحتلال مدن الضفة التي تأوي مرتكبي العمليات بالدبابات والمروحيات، لنوصل لهم رسالة بأننا أصبنا بالجنون وسنجعلهم يرتدعون عن مهاجمتنا".

وقال وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف: "الحكومة التي أجلس فيها انتخبت لخوض حرب وحشية على المقاومين الفلسطينيين، وليس الانسحاب، أمننا في أيدي الآخرين".

وقال رئيس حزب إسرائيل بيتنا، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان: "نتنياهو لا يتعلم من أخطاء الماضي وينقل الضعف لأعدائنا ومن يدفع الثمن هم المستوطنون".