الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شبكة المنظمات الأهلية تدين جرائم الاحتلال وتطالب بحماية دولية عاجلة

2023-02-27 03:17:31 PM
شبكة المنظمات الأهلية تدين جرائم الاحتلال وتطالب بحماية دولية عاجلة
شبكة المنظمات الأهلية

الحدث المحلي

قالت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إن مسلسل الجرائم الاحتلالية بحق الشعب الفلسطيني يتصاعد بشكل جنوني في انفلات عنصري فاشي تتجلى صوره بشكل واضح كما جرى في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس الليلة الماضية الذي ادى لاستشهاد احد المواطنين واصابة اكثر من مائة اخرين اضافة لتدمير اكثر من 100 مركبة واحراق اكثر من 40 منزلا وتحطيم وتخريب الممتلكات من قبل قطعان المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وأكدت الشبكة في بيان تمسكها بالحقوق الوطنية المشروعة ورفض كل إجراءات الاحتلال وممارساته وطالبت الشبكة القيادة الفلسطينية بالعمل على سحب الاعتراف بدولة الاحتلال ووقف جميع اشكال العلاقة معها بما في ذلك تنفيذ القرار الاخير للقيادة بوقف التنسيق الامني ووضع الاليات العملية للتحلل من جميع الاتفاقيات معها وتعريف تلك العلاقة باعتبارها بين شعب محتل ودولة احتلال، والتعامل معها وفق ذلك وفي هذا السياق نؤكد رفضنا للقاء العقبة الامني ومخرجاته .

ودعت إلى التوجه لفتح حوار داخلي فلسطيني يضم جميع القوى والمكونات المجتمعية والشعبية وكافة القطاعات واتخاذ الخطوات الكفيلة التي من شأنها تعزيز الوحدة الداخلية، وانهاء صفحة الانقسام الداخلي، وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التي يفرضها الواقع الراهن بما يملي على الجميع من مسؤولية وطنية. 

كما أكدت على ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة من الحكومة والسلطة لتعزيز صمود الناس في المناطق المهددة والمتضررة وتوفير مقومات الصمود والبقاء في مواجهة سياسات الاحتلال واعتداءات المستوطنين وتعويض السكان عن الاضرار التي لحقت بهم جراء هذه الاعتداءات .

وطالبت الأمم المتحدة وهيئاتها الانسانية والحقوقية للعمل فورا على ممارسة دورها الكفيل بتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال واعمال القرارات ذات العلاقة على ارض الواقع .

كما طالبت الامم المتحدة بالعمل على رفع الغطاء القانوني عن دولة الاحتلال واجبارها على احترام حقوق الانسان وفق المواثيق الدولية كقوة احتلال، والعمل على محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب التي تقوم بها دولة الاحتلال وفرض المقاطعة الشاملة عليها حتى تنصاع للارادة الدولية .

ودعت شبكة المنظمات الأهلية أبناء شعبنا في المناطق المتاخمة للمستوطنات للتحلي باليقظة الدائمة من الخطر الذي يمثله انفلات المستوطنين وتشكيل لجان الحراسة، والعمل على مساندة القرى التي تتعرض للاعتداءات بكل الامكانات، وتقديم المساعدة لها .