الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فعاليات جامعة دار الكلمة خلال شهر آذار الثقافي

2023-03-06 09:07:03 AM
فعاليات جامعة دار الكلمة خلال شهر آذار الثقافي
جامعة دار الكلمة

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

أطلقت جامعة دار الكلمة في بيت لحم الخميس الماضي فعاليات ثقافية متنوعة، بدأت في الثاني من آذار وستستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته.

وكان القس البروفيسور متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة قد أطلق الدورة السابعة من جائزة إسماعيل شموط للفن التشكيلي بعنوان "حاجز 75"، وذلك خلال حفل أقيم في جامعة دار الكلمة.

وتخللت إطلاق الدورة السابعة من الجائزة ندوة ثقافية للدكتور بشار إسماعيل شموط حول "الإرث الثقافي الفلسطيني المرئي والمسموع"، حيث تطرق إلى مسيرته البحثية في الإرث الثقافي الفلسطيني، والذاكرة الشخصية والبصرية، والأرشيف الثقافي الفلسطيني.

والخميس القادم، التاسع من آذار، ستعلن الجامعة عن الفائزين بجائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي ضمن حفل سيقام في المسرح الرئيسي بالجامعة.

والثلاثاء، 14 آذار، ستعقد "دار الكلمة" ندوة ثقافية لإطلاق وتوقيع كتاب "كنيسة المهد في بيت لحم أقدم كنائس فلسطين: دراسة في العمارة والفنون والتاريخ والتراث" الصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية للمؤرخ والباحث الدكتور نظمي الجُعبة.

أما الثلاثاء الذي يليه 21 آذار تعقد الجامعة ندوة صالون جبرا إبراهيم جبرا الثقافي بالإضافة لإطلاق وتوقيع كتاب "غريب في وطني: فلسطين وإسرائيل وقصة إحدى العائلات عن الوطن" للكاتبة فدى جريس.

والخميس، 30 آذار، تحيي الجامعة فعاليات يوم الأرض الفلسطيني من خلال عروض أفلام نادي السينما في جامعة دار الكلمة.