الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قادة سلاح جو الاحتلال السابقين يطالبون نتنياهو بإلغاء التعديلات القضائية

2023-03-06 12:32:49 PM
قادة سلاح جو الاحتلال السابقين يطالبون نتنياهو بإلغاء التعديلات القضائية
جيش الاحتلال

ترجمة الحدث

دعا قادة سلاح الجو الإسرائيلي السابقون، اليوم الاثنين، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى وقف سن التعديلات القضائية وإيجاد حل للوضع في أسرع وقت ممكن. 

وفي رسالة وصلت نتنياهو، كتب القادة المتقاعدون أنهم "يتابعون بقلق عميق العمليات التي تجري هذه الأيام في سلاح الجو وإسرائيل، وقلقون بشأن عواقب هذه العمليات والخطر الجسيم والملموس على الأمن القومي". 

وتم توقيع الرسالة من قبل جميع قادة القوات الجوية الذين ما زالوا على قيد الحياة: عميكام نوركين، وأمير إيشيل، وإيدو نيهوشتان، وإليعازر شاكدي، ودان حالوتس، وإيتان بن إلياهو، وهرتزل بودينجر، وأفيهو بن نون، وديفيد إيفري، ودان تولكوفسكي.

في الوقت نفسه، أعلن جنود سابقون من الإناث والذكور في سلاح المدفعية أنهم يعارضون بشدة ما أسموه "العملية التخريبية التي تقودها الحكومة الإسرائيلية، والتي تعرض الأمن القومي لخطر حقيقي وفوري".

وفي رسالة أُرسلت نيابة عن حوالي 300 من قدامى الجنود في سلاح المدفعية، ورد أن "التعديلات القضائية ستحول طبيعة إسرائيل كدولة ديمقراطية".

بالأمس، أعلن 37 طيارًا احتياطيًا من أصل 40 في سرب "المطرقة" أنهم لن يحضروا للتدريب المقرر يوم الأربعاء، احتجاجًا على التعديلات القضائية. 

وأبلغ الطيارون من "سرب المطرقة" المستخدم لمهاجمة أهداف بعيدة رؤساء القوة الجوية وقائد السرب المكون من طائرات إف -15 آي بقرارهم. وبحسبهم، فإنهم سيؤدون خدمتهم الاحتياطية أمام المكاتب الحكومية كخطوة احتجاجية.

في الأسابيع الأخيرة، أعرب جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قلقه من نشوء أزمة خطيرة في نظام الاحتياط عقب الاحتجاج على التعديلات القانونية، ووصف مسؤول عسكري ما يجري بأنه "أخطر ما واجهناه منذ حرب أكتوبر 1973".