الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سيرة حياة "أندريا بوتشيلي" في "موسيقى الصمت"

2023-03-07 11:52:14 AM
سيرة حياة
غلاف الكتاب

الحدث الثقافي- إصدارات

صدر حديثاً عن دار المدى، السيرة الذاتية للمغني الأوبرالي الإيطالي أندريا بوتشيلي، والتي تحمل عنوان "موسيقى الصمت" والتي ترجمتها إلى العربية دلال نصر الله.

الجديد في هذه السيرة، أنّ الكاتب، بوتشيللي، قصد إلى تنبيه القارئ من مداورته الأسلوبية الطفيفة؛ إذ جعل الراوي العليم يحلّ بديلاً عن الراوي الحقيقي، أي الكاتب والمغنّي نفسه بوتشيلّي.

تحكي السيرة بفصولها السبعة والثلاثين مراحل من حياة الفنّان، بدءاً من طفولته الأولى، وهو المولود في مدينة لاجاتيكو من مقاطعة توسكانا عام 1958، وكيف كان شغوفاً بالموسيقى منذ أن كان طفلاً بعمر السادسة، عازفاً على البيانو، ثمّ على الناي، والساكسوفون، وغيرها. وليس هذا فحسب، بل تفرّد عن سائر مجايليه وإخوته، بأن كان له صوتٌ رخيم، بل ساحر، يؤدّي به العديد من الأغاني الإيطالية التراثية، والدينية على السواء، حتّى ذاع صيته بين الناس ولم يبلغ بعد السابعة، وتتبع السيرة مراحل حياته المختلفة.

أندريا بوتشيلي

للمغنّي بوتشيلّي الكثير من الأغاني التي يسمو فيها أداءً وألحاناً حتى لتخلب الألباب، ويتواتر المغنون على محاكاتها في أقطار العالم. ومن تلك الأعمال ألبومات مصوّرة له: البحر الهادئ، وبوتشيلّي، وفيردي، ومشاعر، وحب، وميلادي أنا، وسينما، وصدّقني. كما أنّ له العديد من التسجيلات لأوبرات كان  فيها المغنّي الأبرز، من مثل: البوهيمية، وتوسكا، وأندريا شينيه، ومانون ليسكو، وعايدا.ومن الألبومات المصوّرة بالفيديو له: الأوبرا، ونوطة من توسكانا، والأرض المقدّسة، وسماء توسكانا، وفيفيري، وغيرها.