الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تبرئة الشرطي قاتل الشهيد حمدان بكفر كنا

2015-05-06 10:22:50 PM
تبرئة الشرطي قاتل الشهيد حمدان بكفر كنا
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
 
أعلنت شرطة الاحتلال اليوم الأربعاء، أنها لن تلاحق الشرطي الذي قتل الشهيد خير الدين حمدان من بلدة كفر كنا بالداخل في السابع من تشرين ثاني الماضي.
 
وزعمت الشرطة بدورها أن الشهيد اعترض على توقيف أحد أقاربه واعتدى على عناصرها مستخدماً سكيناً ما دفع الشرطي لإطلاق النار في الهواء إلا أن ذلك لم يردع حمدان، فأطلق الشرطي النار عليه لمنعه من الاعتداء على أحد زملائه وفق ادعائها.
 
ومن جهته، اعتبر مركز عدالة القانوني أن إغلاق ملف التحقيق يعطي الضوء الأخضر للجريمة القادمة التي سترتكبها شرطة الاحتلال بحق المواطنين العرب، معلنةً بهذا استمرارها بنهج التفريط بدماء الفلسطينيين.
 
وأضاف المركز في بيان صحفي، أن وحدة التحقيقات مع رجال الشرطة وجدت طريقها لحماية رجال الشرطة الذين نفذوا الجريمة، في أكثر حالات القتل خطورة ووضوحاً بدلاً من إدارة تحقيق مهني ومستقل.
 
وأضاف أن هذه المعلومات لم تكن لتفنّد إلا بسبب وجود التسجيل المصوّر الذي لم تعرف عنه الشرطة، ما يثير شكوكاً جدية جداً حول تنسيق وتلفيق الشهادات بين رجال الشرطة الذين تواجدوا في مكان الجريمة.
 

وأشار إلى أن أكثر 93% من الشكاوى التي قُدّمت لوحدة التحقيقات بحكومة الاحتلال "ماحاش"  بين عامي 2011 / 2013، أغلقت دون اتخاذ أي إجراءات ضد رجال الشرطة المُشتكى عليهم، كما أن 72% من القضايا لم يتم التحقيق فيها أصلاً.