الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا: بناء إسرائيل 900 وحدة استيطانية بالقدس تجاهل للقانون الدولي

2015-05-08 08:10:57 AM
تركيا: بناء إسرائيل 900 وحدة استيطانية بالقدس تجاهل للقانون الدولي
صورة ارشيفية

 

الحدث-أنقرة
 
أكدت تركيا، أمس الخميس، أن إعلان السلطات الإسرائيلية موافقتها على بناء 900 وحدة سكنية في القدس الشرقية، "يعتبر تجاهلًا للقانون الدولي"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية . 
 
وأوضح البيان أن "موافقة السلطات الإسرائيلية على بناء 900 وحدة سكنية غير مشروعة في القدس الشرقية، يعتبر نموذجًا جديدًا على مواقف هذه الدولة التي تتجاهل من خلالها القانون الدولي". 
 
وشدد البيان على أنه "لا توجد أي شرعية لأي أنشطة إسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي، وأنه لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال". 
 
وأعلنت السلطات الإسرائيلية أمس الأربعاء موافقتها، على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة.
 
ويمثل موضوع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، "عقبة" في طريق مفاوضات السلام التي توقفت بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل/ نيسان من العام الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية، في أعقاب رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، والتي كانت مقررة أواخر مارس/آذار العام الماضي، وهو ما أعقبه توقيع فلسطين على الانضمام لـ15 معاهدة واتفاقية دولية، في خطوة نددت بها تل أبيب وهددت باتخاذ عقوبات ضدها.