الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عدوى اعتقال رجال الاعمال انتقلت من غزة الى الضفة

2015-05-09 06:15:51 AM
عدوى اعتقال رجال الاعمال انتقلت من غزة الى الضفة
صورة ارشيفية

 

الحدث-رام الله
 
قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان اعتقال التجار ورجال الاعمال الفلسطينيين لم يتوقف عند قطاع غزة حيث شنت سلطات الاحتلال حملة شرسة بحقهم منذ بداية العام، بل انتقلت العدوى الى الضفة الغربية المحتلة .
 
واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان سلطات الاحتلال اعتقلت على معبر الكرامة "الجسر" رجل الأعمال الفلسطيني " إبراهيم مصطفى عبدالفتاح صيام" من بلده بيت لقيا قضاء رام الله، خلال عودته من الضفة الغربية إلى الأردن، بعد ان شارك في مؤتمر رجال الأعمال الذى اقيم في رام الله، دون ابداء الاسباب.
 
وبين الاشقر بان رجل الاعمال "صيام" هو فلسطيني يحمل الجنسية الاردنية، ومن من رجال الخير المعروفين الذى قدم العديد من المساعدات لأهالي الضفة الغربية وقطاع غزة ، وكان مؤخرا قد تبرع بأكثر من 17 الف حقيبة مدرسية دعما لحملة الحقيبة المدرسية التي اقيمت لأطفال غزة بعد الحرب الاخيرة .
 
واضاف الاشقر بان الاحتلال كان قد شن حملة شرسة ضد التجار ورجال الاعمال في قطاع غزة بداية العام الجاري، حيث اعتقل 19 منهم، اطلق سراح بعضهم، بينما الغالبية لا يزالوا معتقلين لدى الاحتلال، وقد اعدت مخابرات الاحتلال لوائح اتهام لبعضهم تضمنت تقديم مساعدات لجهات معادية، وادخال اغراض ممنوعه عبر معبر كرم أبوسالم ، يتم استخدامها في الصناعات العسكرية .
 
واعتبر الاشقر هدف الاحتلال من وراء تصعيد اعتقال التجار ورجال الاعمال والتضيق عليهم هو تشديد الحصار والخناق على قطاع غزة، والتأثير على الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، وذلك ببث الخوف في صفوف التجار من انجاز صفقات تجارية ضخمة وإدخالها عبر المعبر خشية من الخسارة والاعتقال جراء سياسة الاحتلال الاجرامية بحقهم .
 
وطالب الاشقر منظمة التجارة العالمية وكافة المؤسسات الدولية المختصة التدخل من اجل حماية التجار الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال ، واطلاق سراحهم فوراً ، والضغط على الاحتلال لوقف استخدام معابر الضفة الغربية وقطاع غزة للاعتقال .