السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات في الأراضي اللبنانية

2023-04-07 05:06:09 AM
الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات في الأراضي اللبنانية

حدث الساعة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أنه ينفذ ضربات "في لبنان"، من حيث أُطلقت أكثر من 30 صاروخًا على إسرائيل في اليوم السابق.

وأوضح الجيش في بيانٍ قصير أصدره الساعة 4:07 صباحًا (0107 بتوقيت غرينتش) أنه "يقوم حاليًا بضربات في لبنان"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، إن إسرائيل تحمل لبنان مسؤولية كل صاروخ يطلق من أراضيه.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد قام جيش الاحتلال بقصف مخيم الرشيدية في مدينة صور لبنانية، حيث كما زعم الجيش، انطلقت الصواريخ التي ضربت شمال إسرائيل.

وسُمع دوي ما لا يقل عن ثلاثة انفجارات في منطقة صور بجنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس، رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل إسرائيل.

وحملت إسرائيل، حركة "حماس" المسؤولية عن إطلاق القذائف الصاروخية، من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية.

ويأتي هذا التصعيد، في أعقاب الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، قبل يومين، بعدما اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد، واعتدت على المصلين، الذين حاولت طردهم بقوة السلاح.

وعقب هذه الأحداث، أطلق فلسطينيون 10 قذائف صاروخية من قطاع غزة، صوب المدن والبلدات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وردا على ذلك، قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، عدة مواقع للفصائل الفلسطينية، في جنوب ووسط قطاع غزة؛ دون وقوع إصابات.

من جانبه أعلن قائد القوات الدولية (اليونيفيل) في لبنان أنه على تواصل مع لبنان وإسرائيل، وأنه تم إبلاغ اليونيفيل من قبل الطرفين أنهما لا يسعيان إلى الحرب.