الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في أريحا

2023-04-10 12:32:21 PM
شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في أريحا
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

استشهد فتى وأصيب 3 شبان بجراح متفاوتة، وذلك خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم عقبة جبر قرب أريحا، اليوم الإثنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتى محمد فايز بلهان ( 15 عاما)، وإصابة شابين برصاص الاحتلال الحي في الأطراف السفلية، وصلتا إلى مستشفى أريحا الحكومي، وأعلن الهلال الأحمر عن نقل إصابة بالرصاص الحي في الرأس.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال، في مخيم عقبة جبر، حيث بلغ عن إصابات، فيما اندلعت مواجهات قرب بيت لحم أسفرت 'ن إصابات برصاص الاحتلال وحالات اختناق بالغاز المدمع السام.

وقالت مصادر فلسطينية محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل مخيم عقبة جبر عقب اقتحام المخيم بأعداد كبيرة، واعتلت أسطح المنازل ونشر القناصة، حيث بلغ عن تبادل لإطلاق النار بين مسلحين وقوات الجيش في المخيم.

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن الاقتحام في مخيم عقبة جبر غير مرتبط بمطاردة منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حمرا" في الأغوار التي أسفرت عن مقتل مستوطنتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة، الجمعة الماضي.

وقال المراسل العسكري لصحيفة "معاريف"، طال ليف رام، إن عملية الاحتلال في عقبة جبر تأتي في إطار محاولة "إلقاء القبض على مطلوبين للاشتباه بالتخطيط" لتنفيذ عمليات.