الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عائلة الأسير خضر عدنان تدعو للتحرك العاجل لإنقاذ ما تبقى من صحته

2023-04-12 10:18:34 AM
عائلة الأسير خضر عدنان تدعو للتحرك العاجل لإنقاذ ما تبقى من صحته
الأسير خضر عدنان

الحدث للأسرى

دعت عائلة القيادي خضر عدنان المعتقل في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" والمضرب عن الطعام، اليوم الثلاثاء، المؤسسات والقوى المحلية والدولية إلى الوقوف بمسؤولياتها ولم شملها وإنقاذ ما تبقى من صحة ابنها قبل فوات الأوان.

وقالت العائلة في بيان صحفي:" إن الشيخ عدنان يواصل لليوم 66 على التوالي معركة الإضراب المفتوح عند الطعام رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري.

ووفقاً للعائلة، فالشيخ عدنان، يعاني من وضع صحي صعب للغاية، إذ نقل محامي حقوق الإنسان للعائلة أن الأسير عدنان يحتضر فهو يُعاني من إغماء متكرر وتقيؤ الدم وصعوبة شديدة في شرب الماء وسط إهمال كبير ومتعمد من سلطات الاحتلال.

وتعتقل إدارة السجون الشيخ عدنان 44عاماً من بلدة عرابة جنوب جنين داخل زنزانة مغطية بالكاميرات في سجن عيادة الرملة، اذ يرفض السجانون نقله إلى المستشفى بذريعة رفضه اجراء الفحوص الطبية.

ويخوض عدنان معركة الأمعاء الخاوية للمرة السادسة من بين أربعة عشر اعتقال في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وكان عدنان قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين وعاثت فيه خرابًا قبل أن تعتقله.

يذكر أن عدنان أسير محرر أمضى نحو 8 سنوات في اعتقالاته التي تجاوزت الـ12 اعتقالًا، خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، وهو أب لتسعة أطفال والمعيل الوحيد لهم.