السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محدث| 13 شهيدا في عدوان إسرائيلي على غزة

2023-05-09 03:15:05 AM
محدث| 13 شهيدا في عدوان إسرائيلي على غزة
موقع القصف

 

الحدث الفلسطيني

استُشهد 13 فلسطينيا أُصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، جراء عدوان إسرائيلي، على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، بإحصائية أولية، إن "13 من الفلسطينيين ارتقوا شهداء، وأُصيب عدد آخر، جراء استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة".

وكشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية، فجر يوم الثلاثاء، عن اغتيال طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" قيادي بارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وذلك في استهدافات طالت أهداف مختلفة في قطاع غزّة فجر اليوم.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن مصدر بالمقاومة الفلسطينية، أنَّ طائرات الاحتلال اغتالت قيادي بارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، دون كشف مزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إنَّ الجيش يقصف أهدافاً لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة"، مُضيفاً: "مزيد من التفاصيل لاحقاً".
وأضاف: "يُعلن منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان، عن إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم من وإلى إسرائيل فوراً وحتى إشعار آخر".

كما عقَّب الوزير "الإسرائيلي" المتطرف،  بتسلئيل سموتريتش، على القصف قائلاً: "في الوقت والزمان المناسب، شكراً للجيش وقوات الأمن على التنفيذ ولرئيس الوزراء وقوات الأمن على الصدارة، كل لدعم لسكان الجنوب".

كما طلبت ما تُسمى بـ"الجبهة الداخلية الإسرائيلية"، عقب الاستهدافات، من سكان غلاف غزّة دخول الملاجئ فوراً حتى إشعار آخر.