الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اغتالتهم إسرائيل الليلة الماضية.. سرايا القدس تنعى 3 من قادتها العسكريين

2023-05-09 08:34:30 AM
اغتالتهم إسرائيل الليلة الماضية.. سرايا القدس تنعى 3 من قادتها العسكريين

الحدث الفلسطيني

نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم، 3 من قيادييها الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في قطاع غزة من بين 12 شهيدا أعلنت عن ارتقائهم وزارة الصحة الفلسطينية. 

وقالت سر ايا القدس في بيانها إنها تنعى أمين سرّ المجلس العسكري في سرايا القدس جهاد شاكر الغنام، وعضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس خليل صلاح البهتيني، وطارق عز الدين أحد قادة العمل العسكري في سرايا القدس في الضفة الغربية.

وأردفت: إننا إذ ننعى شهداءنا القادة ومعهم زوجاتهم وعدد من أبنائهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله.

واستشهد 12 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

والشهداء هم: جهاد غنام (62 عاماً) وزوجته وفاء شديد غنام، وخليل البهتيني (44 عاماً) والطفلة هاجر البهتيني، وليلي مجدي مصطفي البهتيني، والأسير المحرر المبعد طارق عز الدين وهو من بلدة عرابة جنوب جنين وطفلاه علي، وميار، وجمال صابر محمد خصوان، ونجله يوسف، ومرفت صالح محمد خصوان، ودانية علاء عطا عدس.

وذكر مراسل صحيفة الحدث، أن هناك عددا من المواطنين يتواجدون تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف من طيران الاحتلال الحربي في القطاع.

وكانت العديد من المواقع قد تعرضت فجر اليوم، للقصف العنيف بعشرات الأطنان من المتفجرات والصواريخ الإسرائيلية، في مناطق مختلفة من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً في قطاع غزة، وشوهدت ألسنة اللهب والنيران والدخان تتصاعد فيها.