الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"المعسكر الصهيوني" يقدم مشروع قانون لحل الكنيست الإسرائيلي الجديد

2015-05-11 09:04:56 PM
صورة ارشيفية
الحدث - تل أبيب
 
قدم "المعسكر الصهيوني" (تحالف الوسط واليسار)، اليوم الاثنين، مشروع قانون للكنيست يقضي بحله بعد نحو شهرين من الانتخابات الإسرائيلية، بحسب صحيفة إسرائيلية.
 
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، "قدم (المعسكر الصهيوني) - يرأسه إسحاق هرتسوغ -، اليوم، مشروع قانون يقضي بحل الكنيست الحالي بعد نحو شهرين من الانتخابات الإسرائيلية والدعوة لانتخابات مبكرة".
 
وأضافت الصحيفة أن سبب مشروع الحجب المقدم للكنيست جاء فيه أن "الحكومة الإسرائيلية التي يعكف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تشكيلها تحظى بدعم 61 عضو كنيست ومعارضة 59 آخرين"، من أصل 120 هم عدد اعضاء الكنيست.
 
وأضاف المعسكر الصهيوني، الحاصل على 24 مقعدا بالبرلمان الجديد، في طلبه أن "الاتفاقات التي وقعت لتشكيل الحكومة الإسرائيلية تمت في الساعات الأخيرة من الوقت القانوني المحدد"، في إشارة إلى الاتفاق بين البيت اليهودي (يمين) وحزب الليكود (يمين) قبل ساعة من انتهاء الوقت القانوي لتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية.
 
وطالب المعسكر بـ"حل الكنيست الإسرائيلي الـ20، وتمكين الجمهور من اختيار ممثليه".
 
والأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو، أنه نجح بعد جهود استمرت 42 يوما في تشكيل حكومة جديدة. 
 
ويحظى الائتلاف الجديد بدعم 61 عضوا بالكنيست هم أعضاء "الليكود" برئاسة نتنياهو، و"البيت اليهودي" اليميني برئاسة نفتالي بنيت، و"شاس" الديني اليميني برئاسة آرييه درعي، و"يهودوت هتوراه" اليميني الديني برئاسة يعقوب لتسمان، و"كلنا" الوسطي برئاسة موشيه كحلون.