الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المجر تنوي نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

2023-06-01 09:47:55 AM
المجر تنوي نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

الحدث العربي والدولي

كشفت وسائل اعلام عبرية اليوم الخميس 1/6/2023 ان إسرائيل والمجر توصلتا إلى اتفاق مبدئي بشأن نقل السفارة المجرية إلى القدس، وتم التوصل لهذا الاتفاق خلال لقاء بين وزير الخارجية إيلي كوهين، ووزير الخارجية المجري بيتار سيرتو في العاصمة بودابست.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فقد توصلت إسرائيل والمجر إلى اتفاق مبدئي بشأن نقل السفارة المجرية إلى القدس، وتم التوصل لهذا الاتفاق خلال لقاء بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ووزير الخارجية المجري بيتار سيرتو، في العاصمة بودابست.

ورجح الموقع أن المجريين يتحفظون الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما وصفه بـ "حدث خاص"، ربما في اجتماع مستقبلي بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

يذكر أنه في آذار/مارس الماضي، أفادت تقارير إسرائيلية بأن سفارة المجر في تل أبيب قد يجري نقلها للقدس في نيسان/ أبريل، في بادرة دعم من رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، لنظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

لكن أعلنت رئيسة المجر، كاتالين نوفاك، في حينه، إن بلادها لم تتخذ قرارا بعد بشأن نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس المحتلة.

وكان رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، قد أعلن في شباط/ فبراير عام 2019، توسيع سفارة بلاده في إسرائيل، وفتح ممثلية تجارية في القدس.