الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المنظمات الأهلية تطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي في جنين ورام الله

2023-07-03 10:37:55 AM
المنظمات الأهلية تطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي في جنين ورام الله

الحدث الفلسطيني

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين وإلحاق الدمار بعدد كبير من المنازل والمؤسسات. 

وطالبت الشبكة بتدخل فوري لحماية الشعب الشعب الفلسطيني، والعمل على تفعيل المسار القانوني لمحاكمة ومحاسبة دولة الاحتلال بوصفها دولة فاشية تمارس الإبادة الجماعية بحق شعب تحت الاحتلال. 

ودعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية للوحدة الوطنية ورص الصفوف في ظل سياسة الحرب المفتوحة لحكومة الاحتلال، وما يجري من مجازر دموية بحق المواطنين العزل في مدينة جنين ومخيمها وهي ذات السياسة الهادفة لفرض حل الأمر الواقع، وتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري للأرض الفلسطينية وهو جوهر التوجه الفاشي العنصري لحكومات دولة الاحتلال المتعاقبة وهو ما يحتم التوجه بإجراءات ملموسة لإنهاء الانقسام الداخلي والتوحد على برنامج سياسي نضالي بشراكة وطنية حقيقية بين جميع المكونات والأطر والهيئات الشعبية والوطنية والأهلية.

 كما ودعت الشبكة لتعزيز الصمود الشعبي رفضا لعمليات القتل الممنهج والدموي لجيش الاحتلال، وفي هذا السياق جددت الشبكة مطالبتها بوقف وقطع كل أشكال العلاقة مع دولة الاحتلال تطبيقا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي، وسحب الاعتراف بها، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الشعب والدفاع عن مقدراته ووجوده فوق أرضه.

 وتوجهت الشبكة بالتحية للأهل في جنين ومخيمها وترى في حالة الصمود التي تتجسد مبعثا للفخر والاعتزاز الوطني لشعب أصيل يناضل من أجل إنهاء الاحتلال، ويدافع عن حقوقه رغم الدمار وهدم البيوت، واستهداف المواطنين بالقصف الجوي والاجتياح، وترويع الناس الآمنين، وفرض الحصار والإغلاق ومنع حرية الحركة والتنقل.

وحذرت الشبكة من مخططات الاحتلال للاستفراد بجنين استمرارا لسعيها تقطيع أواصر الأرض الفلسطينية، كما تحذر من توسيع اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية وتنفيذ مجازر دموية في محاولة لتهجير واقتلاع الشعب الفلسطيني بالتزامن مع ما يجري في جنين وهذا العدوان الوحشي المتواصل الذي يطال مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والتهديدات باجتياح واسع لشمال الضفة الغربية .