الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قوات القمع تقتحم قسم 4 في سجن النقب وتشرع بعمليات نقل وتفتيش

2023-07-11 12:15:52 PM
قوات القمع تقتحم قسم 4 في سجن النقب وتشرع بعمليات نقل وتفتيش
أرشيفية

الحدث للأسرى

 اقتحمت قوات القمع صباح اليوم الثلاثاء، قسم (4) في سجن (النقب الصحراوي)، ونقلت الأسرى القابعين فيه إلى الأقسام الأخرى، وعددهم نحو 50 أسيرًا، كما وشرعت بعمليات تفتيش واسعة.

وذكر نادي الأسير، أنّ أسرى قسم (4) نفّذوا مؤخرًا احتجاجات، رفضًا لمماطلة إدارة السّجن في نقل الأسير رائد بدوان إلى عيادة السّجن، بعد أن تعرض لتدهور في وضعه الصحيّ، واليوم وفي إطار عملية الانتقام منهم، أقدمت قوات القمع على اقتحام القسم.

 ولفت نادي الأسير، إلى أنّ عمليات الاقتحام تُعتبر إحدى أبرز السّياسات الثّابتة التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال بحقّ الأسرى، بهدف ضرب أي حالة من "الاستقرار" وفرض مزيد من السّيطرة والرقابة عليهم، ويمتد ذلك للمساس بالبنية التّنظيمية التي تعتبر الأساس في إدارة الحياة الاعتقالية للأسرى.

 يذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال صعّدت من عمليات التنكيل بحق الأسرى خلال الاقتحامات وشهدت ذروتها عام 2019، حيث سُجلت اقتحامات كانت الأكثر عنفًا منذ أكثر من عشر سنوات.

 ومنذ أواخر العام المنصرم وحتى مطلع العام الجاري سُجلت العديد من الاقتحامات في عدة سجون، خلالها نكّلت قوات القمع بالأسرى، وعزلت قيادات من بينهم، وخربت ودمرت مقتنياتهم، كما صادرت العديد من كتاباتهم.

 وعلى صعيد آخر أكد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، أنّ الأسرى في سجن (عوفر) قرروا إغلاق الأقسام، وإعلان حل الهيئات التنظيمية اليوم كخطوة أولية، احتجاجًا على التفتيشات اليومية، والمماطلة في تأخير إدخال أهالي الأسرى خلال الزيارة، والنقص الكبير في الملابس، والعقوبات اليومية بحقّهم، إلى جانب حالة الاكتظاظ داخل أقسام (المعبار)، وذلك مع ارتفاع أعداد المعتقلين الجدد، وعدم توفير الاحتياجات الأساسية لهم.