الإثنين  04 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بيت لحم ومؤسسة سالزيان الشرق الأوسط

2023-07-12 01:32:55 PM
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بيت لحم ومؤسسة سالزيان الشرق الأوسط

الحدث الاقتصادي

وقعت جامعة بيت لحم، الاثنين 10 تموز 2023 اتفاقية شراكة مع مؤسسة ساليزيان الشرق الأوسط  من أجل استخدام مرافق المدرسة الصناعية التابعة للسالزيان في بيت لحم لتنفيذ برنامج هندسة الطاقة المستدامة.

وقد وقع عن الجامعة الأخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة وعن الساليزيان الأب بييترو بيانكي المدير المالي الإقليمي لمؤسسة ساليزيان الشرق الأوسط.  بحضور كل من الدكتورة ايمان السقا، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والدكتور فادي قطان، عميد كلية شكري ابراهيم دبدوب لادارة الاعمال و كل من الاب اليخاندرو ليون الرئيس الإقليمي لسالزيان الشرق الأوسط والاب جياني كابوتا رئيس دير الساليزيان في بيت لحم.

وقد أعرب د. براي عن اهمية هذه الخطوة لما لها من أثر إيجابي كبير على مستوى المؤسسات في بيت لحم لتقديم أفضل جودة تعليم للطلبة.

ومن جانبه اكد الاب بيانكي على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي بدورها ستفتح افاق كبيرة للمستقبل، من خلال شبكة العلاقات العالمية التي للساليزسان في التعليم التقني وجامعة بيت لحم في التعليم العالي.

إن هذه الشراكة تعتبر علاقة استراتيجية بين المؤسستين وتهدف إلى إيجاد فرص للنهوض بالشباب الفلسطيني عن طريق عرض برامج حديثة تتناسب مع وضع واحتياجات سوق العمل الفلسطيني. ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة السالزيان تدير عدد من الجامعات في العالم وتعرض برامج مشابهة ستعود بالنفع وتقدم الخبرات اللازمة لتطوير برنامج هندسة الطاقة المستدامة المذكور.

ويذكر ان كلية العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة في جامعة بيت لحم  حصلت على اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامج بكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة، الذي سيبدأ التدريس به مع بداية الفصل الأول من العام الأكاديمي 2023-2024.

واستحدثت كلية العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة بالتعاون مع كلية شكري ابراهيم دبدوب لادارة الاعمال في جامعة بيت لحم وبالشراكة مع مؤسسة سالزيان الشرق الأوسط بكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة ومدته 5 سنوات، لكونه من التخصصات الهامة التي تتيح للطالب الحصول على درجة الهندسة في الطاقة المستدامة، حيث أن هذا البرنامج يفتح فرص العمل في هندسة الطاقة المتجددة والذي يعد من التوجهات المهمة على مستوى العالم.